الأخبار » سيارات » هيونداي سنتافي 2019 الجديدة كلياً تظهر رسمياً

هيونداي سنتافي 2019 الجديدة كلياً تظهر رسمياً

  ,   التاريخ : 2018-02-09 08:23 PM

أصدرت هيونداي رسمياً أولى الصور الرسمية لـ سنتافي 2019 الجديدة كلياً.

تأتي بتصميم مستوحى من أحدث سيارات العلامة التجارية ويتضمن ذلك كونا ونيكسو، وتتميز هيونداي سنتافي 2019 بواجهة أمامية جريئة مع شبك أمامي كبير تُحيط به مصابيح أمامية نحيلة.

داخلية الـ SUV هي جديدة كلياً كذلك، وبالمقارنة مع الجيل الحالي فهي تحظى بلوحة قيادة جديدة مع كونسول وسطي معاد تصميمه ونظام معلومات وترفيه بطابع “عائم”، مع إدّعاء هيونداي بأن مقصورة السيارة توفر “جودة فاخرة مع مساحة اتساعها من الطراز الأول”.

عدادات القياسات رقمية ونظرة على المعدات تكشف جلداً فاخراً مزدوج اللون، مقود متعدد الوظائف، فتحات تهوية خلفية، مرايا تعمل بالطاقة، وكذلك نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة.

تقول هيونداي أن سنتافي 2019 تتميز بقابلية الاتصال بالهاتف الذكي والشحن اللاسلكي وأبل كاربلاي وتطبيق MirrorLink والتعرف على الصوت مع قابلية تفعيله عبر زر بالمقود.

منافسة نيسان X-Trail تستفيد أيضاً من مجموعة واسعة للأنظمة المساعدة للقيادة الذاتية أبرزها تنبيه ما قبل الاصطدام، تنبيه مغادرة الحارة، مساعد البقاء في الحارة، تنبيه السائق، تفادي الاصطدامات الأمامية، وأكثر.

سنتافي الجيل الرابع طولها 4.77 متر وعرضها 1.89 متر، ما يعني زيادة بمقدار 0.07 و0.10 متر على التوالي وقاعدة عجلات أطول كذلك.

في كوريا الجنوبية، ستتاح هيونداي سنتافي 2019 بـ 3 خيارات للمحرك وهي 2 لتر بترول و2 و2.2 لتر ديزل يتصلون قياسياً بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات.

حالياً، ليست هنالك أي معلومات عمّا إذا كانت هنالك نوايا بتوفير خيارات محركات وجير أخرى في المستقبل، ولكن صانعة سيارات كوريا الجنوبية تقول بأن الـ SUV “هي أول هيونداي تحظى بنظام الدفع الرباعي الإلكتروني والذي يهيّء القوة الدافعة تلقائياً حسب وضعية القيادة”.

سيبدأ سعرها في كوريا الجنوبية من 28.9 مليون وون وهو ما يعادل 99,400 ريال، ومقرر إطلاقها في الأسواق العالمية نهاية العام الجاري على أن يتم عرضها قبل ذلك أمام العالم في معرض جنيف للسيارات 2018 خلال مارس المقبل.

إضافة تعليق