الأخبار » أخبار عجمان » ‫جامعة عجمان تستعرض نتاج طلبة ماجستير طب الأسنان الترميمي في معرض إيديك دبي‬

‫جامعة عجمان تستعرض نتاج طلبة ماجستير طب الأسنان الترميمي في معرض إيديك دبي‬

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-02-11 06:00 PM

شاركت كلية طب الأسنان بجامعة عجمان في مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ٢٠١٨ (إيديك دبي) الذي أقيم مؤخرا في دبي. وقد استعرض جناح الكلية بوسترات علمية توضح الحالات الإكلينيكية المعقدة التي قام طلبة برنامج ماجستير علوم طب الأسنان الترميمي، وهو البرنامج الذي تنفرد جامعة عجمان بطرحه في الدولة والشرق الأوسط، وتم علاجها بشكل كامل من قبل طلبة البرنامج. وقدّم طلبة البرنامج المتواجدين في جناح الجامعة بالمعرض شرحا علميا مفصلا لزوار الجناح حول جميع المراحل العلاجية.

وقد شهد جناح الجامعة إقبالًا لافتا من زوار المعرض الذي أثنوا على المستوى العلمي المتميز الذي يتمتع به طلبة البرنامج، مشيدين بمدى إلمام الطلبة بأساسيات وآخر ما توصل له العلم الحديث في مجال علاج الأسنان الترميمي.

من جانبه، أكد الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، على أهمية مشاركة الكلية في مثل هذه المعارض لما يعود عليها وعلى طلبة الكلية بالفائدة العلمية، بما يتيح الفرصة لهم لتبادل الخبرات العلمية ومناقشة علاجاتهم الإكلينيكية مع مختلف الخبرات الدولية.

وأوضح الدكتور أبو فناس أن برنامج طب الأسنان الترميمي يؤهل الحاصلين عليه لاعتمادهم من قبل وزارة الصحة بدرجة أخصائي أسنان ترميمي، كما أن خريج البرنامج يصبح معتمدا من الكلية الملكية في إيرلندا. مشيرا إلى ان أعدادا كبيرة من الطلبة من مختلف الدول يتوافدون لدراسة هذا البرنامج في جامعة عجمان، كونه البرنامج الوحيد في الدولة والشرق الأوسط الذي يؤهلهم للحصول على هذه الدرجة العلمية المتخصصة.

وقال الدكتور سالم أن برنامج طب الأسنان الترميمي كان قد انطلق في كلية طب الأسنان منذ حصوله على الاعتماد الأكاديمي الأولي في العام الأكاديمي 2010-2011، ومنذ ذلك الحين تخرّج منه 13 أخصائيا في طب الأسنان الترميمية. حيث يستقبل البرنامج سنويا (7-5) طلاب، وتمتد الدراسة في البرنامج على مدى 3 سنوات. ويستقطب البرنامج الأطباء الممارسين في المجال.

وبيّن الدكتور أبو فناس أن خريج برنامج الماجستير في طب الأسنان الترميمي يمكنه أن يقدم العلاجات المتخصصة مثل: حشو العصب، والجسور والتيجان، وزراعة الأسنان. معربا عن سعادته الغامرة بحصول البرنامج على الاعتماد الشامل للبرنامج من وزارة التربية والتعليم.

إضافة تعليق