الأخبار » سياحة » الناقلات الوطنية تضيف أربع وجهات سياحية جديدة إلى قائمتها

الناقلات الوطنية تضيف أربع وجهات سياحية جديدة إلى قائمتها

  ,   التاريخ : 2018-02-13 08:16 AM

أعلنت شركات الطيران الوطنية عن مجموعة من الوجهات السياحية الجديدة التي ستخدمها برحلات منتظمة خلال العام الجاري، تشمل ما يلي

سانتياغو

تعد تشيلي وجهة ذات شعبية كبيرة تستقطب أعداداً متنامية من المسافرين من أنحاء العالم كافة، سواء بغرض الأعمال أو السياحة، خصوصاً من وجهات آسيوية كالصين وكوريا الجنوبية واليابان وتايلاند والهند.

وتتميز تشيلي التي تعد العاصمة سانتياغو أكبر مدنها، بطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق وأطعمتها اللذيذة. وقد شهد القطاع السياحي فيها نمواً مستمراً خلال السنوات القليلة الماضية. وتوفر تشيلي تجارب متنوعة لزوارها كمشاهدة النجوم في صحراء «أتاكاما» التي تعد الأكثر جفافاً في العالم والأنهار الجليدية والغابات والبحيرات الواقعة عند سفوح البراكين.

وتعتزم شركة «طيران الإمارات» إطلاق خدمة جديدة بين دبي وسانتياغو، بمعدل خمس رحلات أسبوعياً، وذلك اعتباراً من الرابع من يوليو 2018.

العقبة

يخدم مدينة العقبة الأردنية مطار الملك حسين، وستسير إليها شركة «فلاي دبي» رحلات منتظمة خلال يونيو المقبل. وتقع المدينة على خليج العقبة وهي الميناء البحري الرئيس للأردن، كما أنها مركز صناعي وتجاري وسياحي بارز وتضم العديد من الفنادق والمنتجعات العالمية المشهورة. ويقصدها السياح ايضاً لغايات الغوص في مياه البحر الأحمر، إضافة الى قربها من مدينة البتراء الوردية كما أن السائح يمكنه زيارة وادي رم للتخييم، فضلاً عن العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة.

سالونيك

تعد مدينة سالونيك ثاني أكبر مدن اليونان من حيث عدد السكان الذي يزيد على مليون نسمة، وهي مركز رئيس للنقل في اليونان وجنوب شرق أوروبا بفضل مينائها الشهير. وستخدمها «فلاي دبي» برحلات منتظمة خلال يونيو المقبل، كما أن المدينة تشتهر ايضاً بمهرجاناتها وأحداثها وحياتها الثقافية التي جعلت منها عاصمة اليونان الثقافية. وتستضيف المدينة سنوياً العديد من الأنشطة والفعاليات لعل أبرزها المعرض التجاري الدولي، ومهرجان الأفلام الذي يجذب الآلاف من الزوار سنوياً خلال موسم الصيف.

غروزني

تتميز مدينة غروزني، الواقعة على ضفاف نهر سونزاريفر، بتراث غني ومتنوّع، حيث تحتضن مسجد أحمد قديروف، أحد أفخم المساجد في العالم، الذي تم إنهاء العمل على بنائه في عام 2008، ليحمل لقب «قلب الشيشان»، وهو حتى اليوم المسجد الأكبر في روسيا، وسيتم تشغيل رحلات منتظمة لمجموعة العربية للطيران بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، اعتباراً من 20 ابريل المقبل.

إضافة تعليق