الأخبار » عجمان » " وجودي قوة وتحدي " مبادرة لـ " أصحاب الهمم " في عجمان

" وجودي قوة وتحدي " مبادرة لـ " أصحاب الهمم " في عجمان

  ,   التاريخ : 2018-02-14 07:30 PM

شارك عدد كبير من أصحاب الهمم وأولياء أمورهم في مبادرة نظمتها مدرسة الزوراء 1 في عجمان تحت عنوان " وجودي قوة وتحدي " وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الاحمر الإماراتي فرع عجمان .

وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة المجتمعية عبر برنامج " عون لخدمة المجتمع " الذي نظم منذ انطلاقه عددا من الفعاليات والمشاريع المجتمعية الهادفة لدعم فئة اصحاب الهمم .

وتهدف وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الأنشطة إلى تعزيز روح العمل التطوعي وغرس المسؤولية المجتمعية في نفوس النشء وايمانا منها باهمية هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع .

وتضمنت الفعاليات تنظيم محاضرات ومعارض لمنتجات أصحاب الهمم في ساحات المدرسة وجلسات حوارية تثقيفية إضافة إلى فقرات ترفيهية وتراثية ومسابقات وتمارين رياضية في بيئة توعوية وترفيهية.

كما تضمن الحفل تكريم شخصيات مجتمعية بارزة من أصحاب الهمم مثل كليثم عبيد المطروشي لدورها المشرف لبنت الإمارات التي تحدت ظروف الإعاقة بصبر ومثابرة وخدمة الوطن والمجتمع والوقوف الى جانب أصحاب الهمم وهي الآن تعمل نائب مدير الرعاية الصحية الأولية للشؤون المالية والإدارية بمنطقة عجمان الطبية.

يذكر أن جائزة عون للخدمة المجتمعية التي تنظمها إدارة المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر إحدى المبادرات الإنسانية لإدارة المتطوعين بقطاع الشؤون المحلية بالهيئة .

وتسهم الجائزة في تحقيق الأهداف الإنسانية السامية للهلال الأحمر وترجمتها إلى أعمال واقعية تخدم أفراد المجتمع كافة وترسخ قيم مشاركة طلاب المدارس من الجنسين والتنافس في الأنشطة المجتمعية التي تنشر الوعي الخدمي وتغرس مفاهيم الانتماء للوطن عبر طلاب وطالبات المدارس المشاركة في أنشطة الجائزة.

إضافة تعليق