الأخبار » أخبار عجمان » جامعة عجمان تنظم معرضا للابتكار وريادة الأعمال

جامعة عجمان تنظم معرضا للابتكار وريادة الأعمال

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-02-21 05:24 PM

برعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، نظم مركز جامعة عجمان للابتكار "معرض الابتكار وريادة الأعمال"، الذي أقيم تحت شعار "الابتكار من أجل السعادة"، بمشاركة المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال والمستثمرين من داخل الدولة وخارجها، وذلك ضمن فعاليات شهر الابتكار في دولة الإمارات.
بدأ الحفل بكلمة للدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أثنى فيها على الجهود التي يبذلها القائمون على مركز جامعة عجمان للابتكار والدعم اللامحدود للمشاريع التي تبناها المركز منذ إنشائه. تلك المشاريع التي تندرج تحت عدة مجالات منها تكنولوجيا المعلومات والصحة والمواصلات والاستدامة والأمن والترفيه وغيرها من المجالات.
وأوضح الدكتور كريم أن المحرك الرئيسي لهذه الابتكارات هو الرغبة في التغيير للأفضل. مؤكدا أن البيئة التعليمية التي توفرها الجامعة للطلبة ترعى الابتكار، وتشجعه في مختلف المجالات، ومشددا على أن الجامعة قد أتاحت مختلف مواردها لدعم الابتكار والمبتكرين.
وقد شاركت الروبوت "إينو" في تقديم فقرات حفل افتتاح المعرض. واشتمل المعرض على عرض مميز بالليزر، بالإضافة إلى مشاركة فرقة كورية بفقرات وفواصل موسيقية.
كما تضمّن المعرض استعراضا للمشاريع والابتكارات الطلابية التي تبناها مركز جامعة عجمان للابتكار، وقدّم الدعم لها ضمن مسابقة الأفكار الإبداعية التي ينظمها المركز سنويا، بالإضافة إلى مشاريع ناشئة، وأخرى لرواد الأعمال. كما شهد المعرض مشاركة عدة جهات حكومية وخاصة قامت بعرض مشاريعها وابتكاراتها، كما شاركت في المعرض عدة جهات تعنى بالأبحاث والابتكارات والأفكار الخلاقة والجديدة بهدف تبنيها ورعايتها.
وفي نهاية المعرض، تم تكريم المشاريع الفائزة والتي انقسمت إلى مجموعتين، المشاريع الناشئة، والمشاريع الطلابية. ومن جوائز فئات المشاريع الناشئة، جائزة المسؤولية الاجتماعية، وجائزة الأعمال المستدامة، وجائزة الأعمال المتدرجة، وجائزة أفضل شركة تكنولوجية ناشئة، وجائزة أفضل نموذج أولي. وفي مجال المشاريع الطلابية، فقد فاز بالمركز الأول مشروع نظام التدريب القائم على الواقع الافتراضي. أما المركز الثاني فكان من نصيب مشروع نظام مساعدة مرضى التوحد قائمة على تكنولوجيا الواقع المعزز. والمركز الثالث ذهب مناصفة بين مشروع الذراع الذكية، ومشروع "أوليفا" وهو جهاز تخفيف آلام الأوجاع المزمنة.
وعلى هامش المعرض، وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-عجمان، بهدف دعم الابتكار والإبداع لدى الجانبين، وقعها عن الجامعة الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن الإدارة العامة للإقامة سعادة العميد محمد عبد الله علوان، مدير عام الإدارة.

إضافة تعليق