الأخبار » أخبار المرأة » 8 نصائح لتجاوز الشهور الأولى من الحمل بسلام

8 نصائح لتجاوز الشهور الأولى من الحمل بسلام

  ,   التاريخ : 2018-02-22 03:24 PM

يعد الثلث الأول من الحمل من أخطر شهور الحمل التي يجب فيها الحرص والتزام الراحة وتعليمات الطبيب، حرصًا على سلامة الجنين وتجاوز هذه الأشهر في سلام.

ويقدم دكتور أسامة إسماعيل استشاري النساء والتوليد، عدة نصائح للسيدات في الشهور الأولى من الحمل وعلى رأسها تجنب الحركات العنيفة وحمل الأشياء الثقيلة والمواصلات غير المريحة.

كما ينصح بتجنب أماكن التدخين، خاصة مع وجود شخص مدخن في المنزل، حتى لا يتأثر نمو الطفل أو يؤدي لحدوث تشوهات.

ويشير إلى خطورة ممارسة الرياضات المرهقة بدنيًا خلال الشهور الأولى للحمل واختيار تمارين سهلة تحت إشراف الطبيب.

وينصح بتناول الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم، وتجنب الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والمليئة بالدهون وتجنب الأملاح والسكريات العالية.

ويشير إلى أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة المنزل وغسل اليدين قبل تحضير الطعام وتناوله، لتجنب القيء والشعور بالراحة النفسية.

وينصح بإجراء فحوصات كاملة من السكري وضغط الدم وفحص الأسنان وقوة الدم، للاطمئنان أن كل شيء على ما يرام، وإذا وجدت السيدة الحامل شيئًا ليس بالنسبة الطبيعية عليها اللجوء للطبيب.

ويحذر من الاقتراب من الحيوانات طوال الحمل مثل القطط والكلاب وغيرها من الطيور، لأن الحيوانات كلها تحمل أمراض قد يكون لديكي المناعة منها لكن ليس للجنين مناعة تحميه مثلك.

وأخيرا ينصح بالبعد عن الروائح المؤذية مثل الدهان والزيوت والبنزين والمواد الكيماوية والسموم والمبيدات والدخان، وغيرها من التي تصدر روائح ضارة بك وبالجنين طيلة فترات الحمل كاملة.

إضافة تعليق