الأخبار » أخبار عجمان » "اقتصادية عجمان" تحتفي بعام حافل بالإنجازات خلال "الملتقى السنوي للموظفين 2017"

"اقتصادية عجمان" تحتفي بعام حافل بالإنجازات خلال "الملتقى السنوي للموظفين 2017"

  ,   المصدر : عجمان / دائرة التنمية الاقتصادية عجمان   ,   التاريخ : 2018-02-24 01:07 PM

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان مؤخراً "الملتقى السنوي للموظفين 2017" للاحتفاء بعامٍ حافل بالإنجازات المتلاحقة، التي تمثل خطوة متقدمة باتجاه بناء اقتصاد تنافسي متنوّع لاستدامة التنمية في عجمان. وشهد الحدث تكريم الموظفين تقديراً لمساهماتهم القيّمة في تحقيق نقلة نوعية على صعيد تحسين البيئة الاستثمارية وتطبيق أفضل ممارسات الأعمال، التي من شأنها استقطاب الاستثمارات الداعمة لنمو الاقتصاد الوطني.

وفي كلمته خلال الملتقى، ثمّن سعادة علي عيسى النعيمي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، التزام الموظفين بالعمل وفق القيم الجوهرية المتمثلة في الشفافية وإسعاد المتعاملين والإبداع والابتكار وروح الفريق الواحد، مؤكداً بأنهم شريك فاعل في مسيرة الريادة والتنافسية والتميّز التي تنتهجها دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان تحت قيادة سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، سعياً للوصول بالإمارة إلى مصاف الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمارات محلياً وإقليمياً، في ظل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والتوجيهات السديدة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وأضاف النعيمي: "شكل العام 2017 محطة هامة على صعيد إسعاد المتعاملين والتحول الذكي والتكامل الحكومي وتحسين بيئة الأعمال، وهو ما يُعزى إلى تركيزنا على تنمية رأس المال البشري وتبني الابتكارات التكنولوجية الحديثة وتعزيز الأداء المؤسّسي. وتمثل إنجازاتنا مصدر فخر واعتزاز لنا ومسؤولية كبيرة تدفعنا قدماً إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين في عجمان، لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتشجيع الاستثمارات الصناعية ورفع مؤشر الثقة في مناخ الأعمال. وكلنا ثقة بأننا ماضون قدماً على درب الإنجاز بدعم من كوادرنا البشرية المؤهلة، واضعين نصب أعيننا توفير البيئة المحفزة لهم لتحقيق التطور المهني والشخصي باعتبارهم الثروة الحقيقية التي نعول عليها في دعم التوجه الوطني نحو تحويل عجمان إلى اقتصاد أخضر متنوع قائم على المعرفة والابتكار."

من جهته، قال سعادة أحمد محمود الحمادي، مساعد المدير العام لشؤون الدعم المؤسسي في دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان: "لم تأتِ إنجازات الدائرة من فراغ، وإنما جاءت نتاج الجهد الدؤوب والعمل الجماعي لموظفينا الذين كان لهم الدور الأبرز في تعزيز كفاءة وفاعلية الأداء المؤسسي، استناداً إلى روح الإبداع والابتكار والتميز. ويأتي التكريم اليوم ليؤكد التزامنا المطلق بتحفيز الكفاءات البشرية الطموحة التي تعتبر حجر الأساس لتحقيق "رؤية عجمان 2021" والدعامة الأساسية لتوجيه دفة النجاح في مواكبة متغيرات العصر وتعزيز تنافسية السوق. ونجدّد ثقتنا بقدرة كوادرنا على الاستمرار في إعلاء اسم الدائرة عالياً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وإحداث بصمة إيجابية في مسيرة تحويل عجمان إلى بيئة حاضنة وجاذبة للاستثمار في مختلف المشروعات التنموية."

وتخلل "الملتقى السنوي للموظفين 2017" تسليط الضوء على أبرز الإنجازات، وفي مقدمتها التحول الذكي مع إطلاق 13 خدمة إلكترونية جديدة في إطار الباقة الثانية من مشروع توفير 50 خدمة إلكترونية وذكية جديدة بحلول نهاية الربع الأول من العام 2018، من أجل جعل الخدمات الحكومية أسهل وأسرع وأبسط لإسعاد المتعاملين. واشتملت إنجازات الدائرة أيضاً على دفع عجلة التخطيط الاقتصادي في الإمارات عبر استضافة "ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي - عجمان 2017" تحت شعار "استشراف المستقبل في ضوء التحولات الاقتصادية الجديدة"، إلى جانب تعزيز حماية المستهلك مع إطلاق أول موقع إلكتروني معتمد لحماية المستهلك. وشكل تعزيز التكامل الحكومي والربط الإلكتروني للارتقاء بالنشاط الاستثماري أحد أبرز الإنجازات التي تحققتعبر إطلاق شكل جديد لنموذج إصدار الرخصة والتصريح التجاري وفق خطة حكومة عجمان للتحول الرقمي، وتبني نظام (ISIC4) الذي من شأنهتسهيل مزاولة أكثر من 3700 نشاط اقتصادي من قبل المستثمرين.

إضافة تعليق