الأخبار » أخبار المرأة » 5 حيل للتخلص من الغبار في منزلك للأبد

5 حيل للتخلص من الغبار في منزلك للأبد

  ,   التاريخ : 2018-03-06 11:36 AM

كلنا نريد أن يكون منزلنا نظيف ومرتب ومريح للعيش به، ولكن الغبار يتراكم بسرعة كبيرة إذا كنت لا تعرف ماذا تفعل؟، هل قمت بالتخلص منه بنفس الطريقة طوال السنوات الماضية؟، هناك بعض الحيل الأكثر حداثة للتخلص من هذا الكابوس الموجود في كل غرف منزلك. 

حسنًا في هذا الموضوع ستجد 5 نصائح لجعل حياتك أسهل وليصبح تنظيف الغبار  أكثر عملية وسهولة، دعنا نعرض هذه الأفكار عليك.

1- لا تراكم الأشياء فوق بعضها

ربما لم تفكر في هذه الفكرة أبدًا لكن يجب عليك أن تعرف كيفية التخلص من الأشياء  التي لم يعد ليس لها استخدام لديك في حياتك اليومية أو لا تتناسب مع ذوقك الشخصي الذي يتطور مع الوقت وتصبح احتياجاتك مختلفة بمرور السنين .

2 – فراغات الستائر والسجاد

عندما نذكر الغبار فأننا نفكر فقط في الجزء العلوي من الأثاث فقط، بالتأكيد تمرر كل يوم المكنسة عليهم لكن هل فكرت يومًا في الفراغ الذي يوجد بين الأثاث أو الستائر وأنسجة السجاد.

3- استخدام القماش المبلل لتنظيف الغبار

عند تنظيف الأسطح من الغبار فلابد أن تستخدم قطعة قماش مبللة لإزالة طبقة الغبار وغسلها ومتابعة التنظيف.

4- قل لا للمنفضة

استخدام المنفضة لن يساعدك في تنظيف منزلك لأن استخدامها سيؤدي إلى انتشار الغبار في كل مكان وسيتناثر في الهواء ثم يعود من جديد ويكون طبقة غبار جديدة على السطح. ففي بعض الأحيان مسح الأسطح بقماشة مبللة أكثر كفاءة. 

5- استخدم فرشاة مناسبة لتنظيف المناطق الصعبة

الغبار لا يختار المكان الذي يوجد به، فهو ينتشر في كل الأماكن في المنزل بل أنه يتواجد أكثر في المناطق التي يصعب الوصول إليها، فإذا كانت لديك فرشاة طلاء قديمة فهي أداة جيدة جدًا لإزالة الغبار من المناطق الصعبة.   

إضافة تعليق