الأخبار » أخبار اقتصادية » توقعات بتراجع إيجارات 4 إمارات

توقعات بتراجع إيجارات 4 إمارات

  ,   التاريخ : 2018-03-12 10:42 AM

 توقّع عقاريون أن تشهد القيم الإيجارية في كل من عجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة، انخفاضات متباينة خلال عام 2018.
ولفت العقاريون إلى أن التطور العمراني الذي تشهده الإمارات الأربع، وإزالة المساكن الشعبية القديمة، ودخول مشروعات عقارية تستهدف القطاع التأجيري، ضغطت على القيم الإيجارية فيها خلال الفترة الماضية؛ ما يصبّ في مصلحة المستأجرين، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.
وقال مدير التأجير في شركة "مزايا" للعقارات، شرف الدين جميل، إن هناك انخفاضاً كبيراً متوقعاً في إمارة عجمان، لاسيما في المناطق القديمة منها، مثل النعيمية، لافتاً إلى أن فترة الربع الأول من العام تتميز بهدوء في الطلب الإيجاري.
"أم القيوين"
قال مدير العقارات في شركة "إرنكو" للعقارات، وسام صبحي، إن القيم التأجيرية في إمارة أم القيوين انخفضت بشكل نسبي؛ نتيجة لزيادة المعروض الإيجاري في السوق مع ثبات في الطلب.
وأشار إلى أن الأسعار التأجيرية بالنسبة لـ"الاستوديو" انخفضت من 19 ألف درهم إلى 16 ألف درهم، وللشقة السكنية المكونة من غرفة وصالة من 35 ألف درهم إلى 30 ألف درهم، وللشقة المكونة من غرفتين من 40 ألف درهم إلى 37 ألف درهم؛ وذلك في المنطقتين المهمتين بالمدينة، وهما مركز المدينة، و"أم سلمة".
بدوره، قال استشاري العقارات في شركة "بريمير استيت" العقارية، عبدالرحمن مُرار، إن هناك الكثير من المناطق في أم القيوين التي يعاد تطويرها، من خلال إزالة المساكن الشعبية القديمة وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بها، مشيراً إلى أن التطور العمراني بالمدينة، ودخول آلاف الوحدات السكنية عبر مشروعات جديدة، سيصبان في مصلحة المستأجرين.
ولفت إلى أن القيم التأجيرية في أم القيوين تقارب نظيرتها في عجمان والشارقة، لاسيما في المناطق المركزية؛ إذ تراوح القيمة التأجيرية للشقة المكونة من غرفة وصالة بين 25 و28 ألف درهم، وللشقة المكونة من غرفتين بين 35 و37 ألف درهم.
وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات التي دخلت أم القيوين حديثاً، ومنها مشروع "فلل المارينا" التي تتميز بأسعار تنافسية في التأجير تراوح بين 80 و85 ألف درهم سنوياً، فيما تراوح القيمة التأجيرية للفيلا المكونة من أربع غرف بين 90 و100 ألف درهم.
وأشار إلى تراجعات شملت بقية المناطق، ولكن بنسب أقل حدة في "الرميلة 1" و"الكورنيش"، عازياً ذلك إلى دخول مشروعات عقارية جديدة.
إلى ذلك، توقع تقرير لشركة "أستيكو" انخفاضاً في متوسط القيم الإيجارية في بعض المشروعات السكنية، مع تسليم أكثر من 1400 وحدة سكنية في جزيرة "المرجان" برأس الخيمة، لتتاح بذلك خيارات أكثر أمام المستأجرين.

 

Www.ajmannews.ae

إضافة تعليق