الأخبار » أخبار عجمان » طلبة جامعة عجمان يقدمون حلولا وابتكارات لحماية البيئة

طلبة جامعة عجمان يقدمون حلولا وابتكارات لحماية البيئة

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-03-12 02:40 PM

بالتعاون والتنسيق مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وعلى هامش فعاليات المؤتمر الدولي للبيئة التي نظمته دائرة البلدية وبمناسبة شهر الابتكار مؤخرا، نظّم نادي " الاستدامة" الطلابي ومكتب الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان مسابقة إعادة التدوير (go green).
حيث شارك في المسابقة عدد من طلاب وطالبات الجامعة تنافسوا ضمن مجموعات لتقديم أفضل أفكارهم وابتكاراتهم في مجال حماية البيئة وعمليات إعادة التدوير.
وكانت المشاريع الطلابية قد خضعت لتقييم أولي من قبل لجنة متخصصة، وتم فرز ستة منها للتقييم النهائي. وجاءت نتيجة التقييم النهائي من قبل اللجنة التي تشكلت من أعضاء من دائرة البلدية والتخطيط وجامعة عجمان وبحضور المهندس حميد المعلا مدير إدارة البيئة وتنميتها في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، بحصول مشروع "نظام الري المستدام" على المركز الأول وجائزة قدرها 10000 درهم، ونفذ المشروع الطلاب: سبيع السباعي، ومحمد الخطيب، ونجم الدين شرف، ومجد الدين قنوص، ومهند أيمن ثابت.
أما المركز الثاني وجائزته 7500 درهم فقد ذهبت لمشروع "جهاز إعادة تدوير قوارير الماء البلاستيكية" الذي قدمه الطلبة: جعفر الشديدي، ومحمد شادي سامر، ورامي سليم درباس. وكان المركز الثالث من نصيب مشروع "نظام الإضاءة الذكي والمستدام" وجائزة قدرها 6000 درهم، للطلبة عماد دبابسة، وأسامة نبيل العقيل، ومحمد محمود كايد، وحمد الجسمي.
وحصلت المشاريع الأخرى المشاركة في المسابقة على جوائز ترضية قيمتها 1500 درهم. وقد تم الإعلان عن جوائز المسابقة وتكريم الطلبة الفائزين في ختام مؤتمر البيئة الدولي الذي نظمته دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.
من جانبها، هنأت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، الطلبة الفائزين في المشاريع المتميزة التي قدموها. وأكدت على ضرورة تحفيز الطلبة على الابتكار والاستثمار في طاقاتهم الإبداعية. وتقدمت بالشكر إلى إدارة البيئة في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على دعمها للطلبة ومساهمتها المتميزة في نشر ثقافة الابتكار بين الشباب بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات وتوجيهات قيادتها الرشيدة.

إضافة تعليق