الأخبار » أخبار عجمان » ورشة عمل "آرت سنابرز" لطلبة جامعة عجمان في "جميرا" دبي

ورشة عمل "آرت سنابرز" لطلبة جامعة عجمان في "جميرا" دبي

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-03-13 03:13 PM

شارك أكثر من 50 طالب وطالبة موهوبين من قسم التصميم الداخلي في كلية الهندسة بجامعة عجمان في ورشة عمل "آرت سنابرز" Art Snappers، التي نظمتها الجامعة على شاطئ ممشى الجميرا بدبي.
حيث قام الطلبة المشاركين، وعلى مدى عدة ساعات، بتحويل مجموعة من قطع الأثاث القديمة إلى مصنوعات فنية جديدة وفريدة، على إيقاع مقطوعات موسيقية، عزفتها طالبتين من الجامعة. وقد استمتع زوار المكان بالأجواء الرائعة التي أضفاها الطلبة الموهوبون، والتي استخدموا فيها المهارات والأساليب المتنوعة لإعادة الحياة إلى قطع الأثاث القديمة.
من جانبها، أكدت الدكتورة زهراء السعدون، أستاذة التصميم الداخلي في الجامعة، أن الطلبة استخدموا تقنيات الرسم على القماش، والتطريز، والتقطيع، وشك الخرز، وفن الخط، والحفر على الخشب والمعدن لصنع تحف فنية فريدة، ولبث روح جديدة في الأثاث القديم. مشيرة إلى أن هذه الورشة أنتجت معرضا للأعمال الفنية يمثل فرصة للاطلاع على مراحل إنتاج العمل الفني من بدايته إلى نهايته.
وأوضحت الدكتورة زهراء أن هدف مجموعة "آرت سنابرز" هو نشر الوعي بمهنة المصمم الداخلي، من خلال توفير منبر لعرض أعمال طلبة التصميم الداخلي من جامعة عجمان ومن مؤسسات التعليم العالي الأخرى في الدولة. إضافة لسعيها إلى إبراز مدى دقة مهنة المصمم الداخلي وما يتحمله من مسؤولية، وبما يسهم في تحسين قدرة الطلبة، ويعزز تفاعلهم مع الجمهور والتواصل معه.
أما الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، فقد اعتبر أن التصاميم تحمل رؤية مختلفة ورامية إلى الاستفادة من قطع قديمة بطريقة فنية تعكس إبداع الطالب وقدرته على ترجمة تصوره الجمالي كما يفكر فيه ويراه.
وعبّر الدكتور حياتي عن فخره واعتزازه بالجهود والإبداع الطلابي الذي نتج عنه قطعا فنية متميزة، مثنيا على جهود الدكتورة زهراء المتميزة في تنظيم الورشة وفي الروح الجميلة والمواهب التي استطاعت أن تستخرجها من الطلبة في مكان مفتوح وجميل مثل "شاطئ الجميرا".

إضافة تعليق