الأخبار » أخبار الإمارات » الهـلال الأحمـر في عجمـان ينفــذ عـددا مـن المبـادرات الإنسانيـة والأنشطـة المجتمعيـة

الهـلال الأحمـر في عجمـان ينفــذ عـددا مـن المبـادرات الإنسانيـة والأنشطـة المجتمعيـة

  ,   التاريخ : 2018-03-14 07:23 PM

نفذ فرع الهلال الأحمر بعجمان مؤخرا عدداً من الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تهدف إلى دعــم الحــالات الإنسانيــة تجاوباً مع إعلان عام 2018 " عام زايد ".

وأكد سيف إبراهيم النعيمي مدير فرع الهلال الأحمر بعجمان أن الفرع وضمن توجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر يعمل على تقديم يد العون الإنساني للحالات الضعيفة المسجلة بالفرع وتنفيذ برامج المساعدات الاجتماعية والإنسانية التي ستطلقها الهيئة خلال " عام زايد " لصالح الشرائح والأسر المتعففة المحتاجة التي يرعاها الهلال الأحمر وذلك عبر آليات العمل التي وضعتها الهيئة والتي يتم تنفيذها عبر فروعها .

ولفت إلى أن الفرع سيشارك العديد من المؤسسات والهيئات العامة والخاصة بعجمان في الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تنفذها أقسام المتطوعين والمساعدات الاجتماعية وتوعية المجتمع والأيتام بفرع عجمان ..

مشيرا في هذا الصدد إلى أن قسم المتطوعين بفرع عجمان وتحفيزاً لطلاب المدارس والجامعات للمشاركة في البرامج التطوعية للهلال الأحمر شارك مؤخراً في معرض الأندية الطلابية في جامعة عجمان للبنين والبنات بهدف تعريف الطلاب على الجهود الإنسانية والخيرية للهلال الأحمر والمساعدات التي يقدمها للمحتاجين والضعفاء على المستويين المحلي والعالمي.

ونوه إلى أن قسم المتطوعين وعبر فرق الهلال الطلابي بمدرسة حميد بن عبد العزيز للتعليم الثانوي قام بتوزيع أجهزة منزلية إلكترونية على عدد من الأسر المتعففة المسجلة بالفرع .. وبمشاركة فرق الهلال الطلابي بالمدرسة البريطانية العالمية الخاصة تم تنفيذ فعالية تكريم عمال بلدية عجمان وتوزيع الهدايا لهم وشهادات التقدير عليهم وشكرهم على الجهود التي يقومون بها في مجال النظافة العامة والإصحاح البيئي.

وبالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أفاد مدير الفرع بأن قسمي المتطوعين والمساعدات المحلية بفرع عجمان قاما وبمشاركة الطلبة من ذوي الهمم وجماعة الهلال الطلابي بتنفيذ مبادرة " من أجل بيئة نظيفة " وزراعة الشتلات التجميلية في شارع محمد بن زايد .. كما نفذت إدارة المتطوعين بفرع عجمان وضمن مبادرة كسوة الشتاء في عام زايد بتوزيع بطانيات كسوة الشتاء على 150 من عمال البلدية ونادي عجمان الرياضي.

وأوضح سيف النعيمي أن الفرع وبالتعاون مع مركز مشيرف الصحي نظم ورشة " صحتي نبض حياتي " بمدرسة منار الإيمان الخيرية وبحضور 30 طالبة حيث تم خلال الورشة تقديم مادة تعريفية عن الغذاء الصحي ومكوناته وكيفية الحفاظ على الصحة من خلال تناول أطعمة تحتوي مكونات الغذاء الصحي.

ونوه إلى أن قسم المساعدات المحلية وبمشاركة فرق الهلال الطلابي قام بتوزيع 30 طردا غذائيا قدمتها طالبات مدرسة عجمان الخاصة و 200 وجبة غذائية قدمتها مدرسة منار الإيمان الخيرية لصالح الأسر المتعففة المسجلة بالفرع.

إضافة تعليق