الأخبار » » عن منطقة عجمان الحرة

عن منطقة عجمان الحرة

  ,   المصدر : عجمان / منطقة عجمان الحرة   ,   التاريخ : 2015-08-22

تأسست منطقة عجمان الحرة في العام 1988، وقد أدار إنشاء منطقة عجمان الحرة دفة النمو الصناعي بالإمارة ليدفع عدد كبير من الشركات للاستفادة من المميزات الاستثمارية وبالتالي زيادة الرقعة الصناعية والتجارية التي ساعدت في إنعاش سوق المال والأعمال ليس على مستوى الإمارة فحسب بل في الدولة ككل، فمنطقة عجمان الحرة تقدم مزايا وتسهيلات تنافسية جعلت منها فرصة استثمارية جديرة بالاغتنام، وتعكف منطقة عجمان الحرة على خطة تنمية تبلغ تكلفتها ملايين الدراهم على مساحة تزيد عن مليون متر مربع.

 

المـوقـع الاستراتيجي

مزايا الموقع الاستراتيجي:

 

جوا

سهولة الوصول إلى إثنين من المطارات الدولية خلال 25 دقيقة فقط بالسيارة من منطقة عجمان الحرة والتي تضمن الاتصال بشبكة النقل الجوي العالمي.

 

بحرا

تقع منطقة عجمان الحرة على محاذاة ميناء عجمان.

 

برا

توافر شبكة طرق دولية على كفاءه عالية تربط منطقة عجمان الحرة في مدينة عجمان بالدول المجاورة.

 

المسافة من عجمان للإمارات الأخرى


الإمارة
 
المسافة
 
الشارقة 2 كم
دبي 12 كم
أم القيوين 21 كم
رأس الخيمة 70 كم
الفجيرة 120 كم

أبوظبي
 180 كم

 

المزايا

- تملك 100% للشركات

- سرعة تأسيس الشركات

- شركات معفاة تماما من الضرائب

- طاقة منخفضة التكلفة

- أفراد معفاة تماما من الضرائب    

- عمالة ماهرة مدربة ومنخفضة الأجور

- عملية نقل سهلة وسريعة 

- صادرات وواردات بدون ضرائب

 

إمارة عجمان

تبلغ إجمالي مساحة عجمان بما في ذلك المياه الإقليمية 324 كيلومتر مربع في حين أن مساحتها باستثناء المياه الإقليمية تبلغ 214 كيلومتر مربع وتبلغ مساحة ساحل عجمان في منطقة الخليج العربي 8 كيلومتر، تتكون عجمان من ثلاثة مناطق مختلفة  بالنظر إلي التضاريس والمسافة من ساحل الخليج، وهذه المناطق هي مدينة عجمان، ومنطقة مصفوت والمنامة، وترتفع الرطوبة خلال فصل الصيف وتكون درجة الحرارة في فصل الشتاء 25 درجة.

 

مدينة مصفوت

تبعد 110 كيلومتر عن الجنوب الشرقي وتبلغ مساحتها 46 كيلومتر مربع وتتكون من منطقة مازيرا ونشاطها الزراعة حيث الأرض الخصبة والأودية الواسعة والمناخ المعتدل وبالمثل فقد قامت بجذب السياح بسبب طبيعتها الخلابة  وجبالها الاخّاذه مثل جبل دافتا، وجبيل ليشن وجبيل البيضاء، كما تُعرف أيضا بأوديتها الواسعة مثل وادى جالفا، وسوومر، ومصفوت، والخانفريه ووادي الدوفدحا.

 

مدينة المنامة

تبعد 73 كيلو متر عن مدينة عجمان باتجاه الشرق بجانب الطريق المؤدي لإمارة الشارقة والفجيرة وتذخر المنامة بالحصى والرمل الطبيعي، وللمنامة طبيعة جذابة مع الجبال المرتفعة الغنية بالماغنسيوم ، الكروم وأحجار البناء والوديان الخصبة جدا والتي تنتج محاصيل زراعية بوفرة.

 

أسلوب الحياة

الثقافة

إن القيم الإسلامية خالدة في صميم التراث المعيشي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما توفر القوة والإلهام التي تمس جميع جوانب الحياة اليومية.

 

الضيافة

الكرم وحسن الضيافة من بين أكثر الفضائل ارتفاعا في العالم العربي والزائر على يقين من أنه سينال من ابناء الإمارات الدفئ الحقيقي والود .

 

الحياة العائلية

الأسرة هي أهم المؤسسات في المجتمع العربي، التي تشمل الأجداد والأعمام والعمات وابناء العم والاقارب، والعلاقات داخل هذه الأسر الممتدة تتسم بالقوة وبالاحترام الممنوح للأكبر سنا.

 

رمضان

رمضان هو الشهر الفضيل الذي يستشعر المسلمين فيه ذكرى الوحي و تنزيل القرآن الكريم. وتوقيته ليست ثابتا من حيث التقويم الغريغوري، ولكن يتقدم 11 يوما كل عام، فرمضان هو شهر الصوم، من الفجر حتى الغسق، ويمتنع المسلمين في هذه الفترة عن الأكل والشرب، وكعلامة على الاحترام يقوم الزوار بالامتناع عن الاكل والشرب في الاماكن العامة خلال ساعات النهار.

 

الاحتفالات الدينية

عيد الفطر هو العيد الذي يصادف نهاية شهر رمضان ويحتفل به لمدة ثلاثة أيام، وتبدأ الاحتفالات بعد صلاة العيد في الصباح، ويتم تبادل الهدايا.

اما عيد الأضحى هو عيد التضحية ويمثل نهاية الحج الذي يستمر أربعة أيام (الحج فرض على جميع المسلمين مرة في حياتهم).

 

الرياضة التقليدية

رياضة الصيد بالصقور من بين الكثير من الرياضات التقليدية التي لا تزال تمارس في عجمان، وهي شراكة فريدة بين الانسان والطيور.

إضافة تعليق