وذكرت الوكالة أن قوات المقاومة الوطنية، بقيادة العميد طارق صالح بالمشاركة مع ألوية العمالقة والمقامة التهامية،تمكنت من تحرير ميناء الحيمة شمالي الخوخة، وسط فرار ميليشيات الحوثي الإيرانية من جبهات القتال.

وقال العميد خلفان الكعبي، الخبير العسكري والاستراتيجي، لـ"سكاي نيو عربية"، إن السيطرة على ميناء الحيمة يقرب المسافة إلى ميناء الحديدة، لا سيما في ظل الانهيات في صفوف الميليشيات.

واعتبر الكعبي تحرير ميناء الحيمة مؤشرا على "شراسة المقاومة وكفاءة قوات دعم الشرعية، رغم أن المكان المكان محصن بالعديد من الموانع والألغام وكان من الصعب الوصول إليه".

ووجهت المقاومة اليمنية ضربات قاصمة لميليشيات الحوثي الإيرانية في الساحل الغربي خلال الأيام الماضية، في إطار العملية العسكرية الضخمة التي تشنها لدحر المتمردين من كافة المناطق على طول هذه الجبهة.

وتمكنت قوات المقاومة اليمنية، السبت، من تحرير مديرية الوازعية غربي تعز بالكامل، بعد ساعات من نجاح المقاومة في السيطرة على "معسكر العمري" الاستراتيجي على منطقة ذباب الساحلية المحررة، الواقعة غربي محافظة تعز.

وكانت المقاومة قد نجحت في وقت سابق، بإسناد من القوات الإماراتية من تحرير منطقة كهبوب ودحر ميليشيات الحوثي ضمن سلسلة الانتصارات الميدانية التي تحققها على أكثر من جبهة.