الأخبار » أخبار عجمان » اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية تعقد جلستها الخامسة للعام 2018

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية تعقد جلستها الخامسة للعام 2018

  ,   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-05-16 11:24 PM

عقدت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي لحكومة عجمان جلستها الخامسة للعام 2018 برئاسة سعادة م. عبدالله المويجعي ـرئيس اللجنة، وناقشت الجلسة سبل سير العمل وآخر المستجدات بوحداتالقطاع الاقتصادي في الإمارة.

حضر أعمال الجلسة أعضاء اللجنة، الشيخ سلطان بن صقر النعيمي و فيصلأحمد النعيمي وسالم أحمد السويدي وعلي عيسى النعيمي وصالح الجزيريومروان عبيد المهيري ، وخولة الياسي مقرر اللجنة.

وفي بداية الجلسة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور ورفع التهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رئيس الدولة حفظه الله وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلىمقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي  ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

تناول الاجتماع نبذة عن شركة إمداد والخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة وأهم المشاريع التي نفذتها وتعمل عليها، حيث تعد شركة إمداد رائدة في مجال خدمات إدارة المرافق المتكاملة والادارة البيئية ولديها أكثر من 6000 موظف، وناقش الحضور فرص التعاون بين الشركة والجهات المعنية في إمارة عجمان وإمكانية الاستفادة من تجارب وخبرات الشركة في مجال خدمات إدارة المرافقالمتكاملة والادارة البيئية.

هذا وأكد أعضاء اللجنة على أهمية توجيه شباب الاعمال إلى ضرورة الاستثمار في القطاعات ذات المردود الايجابي وأهمية توفير فرص مناسبة للتشجيع على الاستثمار من خلال تعاون مختلف الجهات المعنية لتوفير قنوات آمنة تحفز على الاستثمار.

كما ناقشت أعمال اللجنة آليات وسبل جذب وتعزيز الحوافز والمزايا الخاصة بأصحاب الرخص الاقتصادية بمختلف أنواعها سواء التجارية او الصناعية أو المهنية أو الخدمية، لضمان نمو وتطور القطاع الاقتصادي وانعكاس ذلك على تحقيق الرؤى والخطط المستقبلية.

واستعرضت أعمال الجلسة عدداً من المقترحات حول تنويع وتطوير السياحة الترفيهية وأهمية تحويل الامارة لبيئة جاذبة لمختلف شرائح المجتمع بتوفير جملة من مشاريع السياحة الترفيهية لاسيما في ظل المقومات التي تمتلكها الامارة وموقعها الجغرافي المتوسط، كما إستعرضت دائرة التنمية السياحية أحدث مشاريعها المستقبلية على كورنيش عجمان بتوفير منطقة خاصة تلبي احتياجات مرتادي الشاطي من مطاعم وخدمات متنوعة.

 

إضافة تعليق