الأخبار » أخبار الإمارات » " الإمارات للمحامين " تطلق حزمة من برامج الدراسات القانونية

" الإمارات للمحامين " تطلق حزمة من برامج الدراسات القانونية

  ,   التاريخ : 2018-05-18 06:22 AM

أعلنت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين عن إطلاق حزمة من برامج الدراسات القانونية بالتعاون مع أكاديمية القانون في مركز دبي المالي العالمي كثمرة لاتفاقية التعاون التي وقعها الجانبان مؤخرا .

وتأتي هذه الخطوة انطلاقا من استراتيجية جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين الرامية الى توفير الخدمات والامتيازات للأعضاء من المحامين والقانونيين وتنظيم برامج مختلفة من وندوات ودورات تدريبية للارتقاء بمستوى أعضائها من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالدولة لوضع الأسس الكفيلة لتنظيم مزاولة مهنة المحاماة .

وتتضمن حزمة الدراسات القانونية عددا من البرامج التي تعتبر ذات أهمية كبيرة لأعضاء الجمعية من بينها برنامج المستشار الداخلي الذي يسلط الضوء على الاختصاصات الجوهرية المطبقة من قبل المهنيين القانونيين في الشركات واتقان المهارات الأساسية والتعرف على مدى أهميتها بالنسبة للمسيرة المهنية القانونية للمستشار الداخلي .

وأشار المستشار زايد الشامسي رئيس مجلس ادارة جمعية المحامين والقانونيين إلى أن الاتفاقية تهدف إلى التنسيق بين الجانبين لتعزيز التعاون في عدد من المجالات منها تطوير البرامج والخطط الخاصة بالبرامج التدريبية التي تستهدف تأهيل خريجي وخريجات القانون والعاملين في هذا المجال من خلال إعداد وتنفيذ تلك البرامج التدريبية القانونية إضافة إلى إقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات ذات الاهتمام المشترك وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والمواد العلمية الرقمية والمساهمة في ترجمة المواد العلمية ذات الصلة بالتخصص.

من جانبه قال ديفيد جالو رئيس أكاديمية القانون بمركز دبي المالي : " إن شراكتنا مع جمعية المحامين تمثل التزاما بدعم تطوير الدورات والبرامج القانونية المتخصصة

إضافة تعليق