الأخبار » أخبار الإمارات » حدائق بلدية مدينة العين تستكمل استعداداتها لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر

حدائق بلدية مدينة العين تستكمل استعداداتها لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر

  ,   المصدر : العين / بلدية مدينة العين   ,   التاريخ : 2018-06-14 02:05 AM

 استكملت إدارات الحدائق و المنتزهات الترفيهية في مدينة العين جاهزيتها لعيد الفطر السعيد في جميع حدائق المدينة و التي تبلغ 32 حديقة عامة و 61 حديقة مصغرة ، و اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الاقبال المتزايد من السكان و الزوار خلال فترة العيد .

 

و قد انهت إدارات الحدائق أعمال الصيانة العامة و الصيانة اليومية مثل ري المزروعات و قص المسطحات الخضراء و اٍيجة و تقليم الأشجار و الشجيرات ، إلى جانب قص الأسيجة و إزالة المخلفات من المواقع و تعشيب الأحواض و استكمال زراعة الزهور في المواقع الرئيسية .

 

و تستقبل مدينة ألعاب هيلي الزوار من جديد بعد اغلاقها خلال شهر رمضان المبارك لإجراءات الصيانة و تأمين الألعاب من خلال الشركات المختصة و تعديل الإنارات و مكبرات الصوت ، حيث تفتح مدينة ألعاب الهيلي أبوابها منذ أول أيام العيد ابتداءً من الساعة 10 صباحاً و حتى 10 مساءً ، و تبلغ تذاكر الدخول لمن هم فوق 3 سنوات 60 درهم ، كما تقدم مدينة ألعاب هيلي هدايا للأطفال و عيديات متنوعة خلال أيام العيد .

 

و قد قام قطاع وسط المدينة بالاهتمام بالشوارع الرئيسية و تنسيقها من الناحية الجمالية و زراعة الزهور و الصيانة اللازمة لا بقائها بشكل لائق لسكان و زوار المدينة ، و إلى جانب الشوارع شملت أعمال الصيانة 17 حديقة ترفيهية و 23 حديقة مصغرة و 14 ممشى في وسط المدينة ، كما يقيم قطاع وسط المدينة عدد من الأنشطة الترفيهية في العين مول و توزيع مجاني لكتاب ( أقوال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي تم اطلاقه مؤخراً من قبل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين و بلدية مدينة العين ، كما سيقوم فريق من القطاع بزيارة الأطفال المرضى في مركز بروفيتا العالمي الطبي بالعين في ثاني أيام عيد الفطر .

 

كما قام القطاع الغربي بتجهيز حدائق القطاع إلى جانب الساحة المائية في حديقة اليحر الشمالي ، و قد حدد القطاع مواعيد العمل في الحدائق من الساعة 4 عصراُ و حتى 11 مساءً ، بعدد زوار يصل إلى 2000 زائر للاستمتاع بالحدائق خلال هذه الفترة .

 

أما القطاع الشمالي فقد انهى كافة الاستعدادات لتقديم الخدمات الكاملة للجمهور طيلة أيام عيد الفطر ، كما أعلن عن استقبال الزوار في حدائق القطاع الأربع و هي حديقة الهير و الشويب و الفقع و ناهل ، التي ستفتح أبوابها لفترتين فترة صباحية من 8 صباحاً و لغاية 12 ظهراً ، و فترة مسائية تمتد من 5 عصراً و حتى 11 مساءً .

 

و أتم القطاع الجنوبي استعداد حدائق العائلات و الحدائق المصغرة بنسبة 100% خلال إجازة عيد الفطر ، و هي 4 حدائق مصغرة و 3 حدائق للعائلات في القطاع ، و التي ستفتح أبوابها للزوار من الساعة 10 صباحاً و لغاية 12 مساءً ، و من المتوقع أن تستقبل ملا يقل عن 600 زائر خلال فترة العيد ، هذا إلى تنفيذ فعالية كسوة العيد في حديقة الوقن و حديقة القوع و مرضى مستشفى الوقن .

إضافة تعليق