الأخبار » أخبار عجمان » شرطة عجمان توعي أشبال شرطة المستقبل بـظاهرة " التنمر المدرسي "

شرطة عجمان توعي أشبال شرطة المستقبل بـظاهرة " التنمر المدرسي "

  ,   المصدر : عجمان / شرطة عجمان   ,   التاريخ : 2018-07-10 05:18 PM

ضمن جهودها المتوالة بتعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال توعية الجيل النشء بمخاطر الظواهر السلبية، عقدت القيادة العامة لشرطة عجمان محاضرة حول ظاهرة " التنمر المدرسي " لطلبة شرطة المستقبل للحد من الآثار النفسية والاجتماعية الناجمة عنها، والتي استهدفت ما يقارب عدد 300 طالب في نادي شباب عجمان بمنطقة مشيرف، وذلك ضمن إطار تحقيق الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز ثقة الجمهور بالخدمات المقدمة.

ألقى المحاضرة الملازم أول عبد الله خلفان بن بدر النعيمي مدير فرع الدوريات المرورية بقسم الشرطة المجتمعية تناول فيها أخطار التنمر وأنواعه من الإساءة اللفظية، واستخدام العنف والتحرش الجنسي، والتمييز العنصري والتسلط الإلكتروني.

كما تطرق إلى الآثار النفسية والاجتماعية على الطالب وما ينعكس عليها من انحدار المستوى التعليمي والفشل في المسيرة التعليمية، مبيناً العواقب القانونية للتنمر على الطفل المتنمر، مشيراً إلى دور أولياء الأمور في توعية أبنائهم في كيفية التصدي لهذه الظاهرة والحد من انتشارها لما لها من آثار سلبية تقع على نفوس الطلبة.

وفي الختام أوصى مدير فرع الدوريات المجتمعية طلبة شرطة المستقبل بالتحلي بالأخلاق الحميدة التي تربى عليها شعب دولة الإمارات، والتسامح فيما بينهم والتعاون على فعل الخير لما فيه مصلحة للفرد والمجتمع.

إضافة تعليق