الأخبار » أخبار الإمارات » بلدية أم القيوين تشدد على عدم فصل الكهرباء عن برادات الأغذية

بلدية أم القيوين تشدد على عدم فصل الكهرباء عن برادات الأغذية

  ,   التاريخ : 2018-07-12 08:39 PM

شددت بلدية أم القيوين على أصحاب محال المواد الغذائية والبقالات في مختلف مناطق الإمارة، بعدم فصل التيار الكهربائي عن أجهزة التكييف والبرادات، خلال فترة الصيف، حتى لا تتعرض المنتجات الغذائية للتلف، وتؤدي إلى تسمم المستهلكين.

وأكد غانم علي سعيد، مدير إدارة الصحة العامة والبيئة، أن البلدية نفذت حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية، من أجل توعية أصحاب المحال بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والمحافظة على النظافة العامة، وعدم إغلاق «الثلاجات»، خاصة خلال فترة الصيف، التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أن فصل التيار الكهربائي عن البرادات لفترات طويلة، سيؤدي إلى تعرض المواد الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان إلى التلف، وقد يعرض المستهلكين لأضرار صحية، مشيراً إلى أن البلدية قامت بحملات تفتيشية صباحية ومسائية للتأكد من التزام تلك المنشآت.

وقال إن البلدية وضعت برنامجاً تفتيشياً مكثفاً لجميع المواسم، وخاصة خلال فصل الصيف، حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين، حيث تنفذ الحملات التفتيشية على مدار العام، ويبدأ المفتشون عملهم بزيارة المنشآت في ساعة مبكرة لفحص الأغذية والتأكد من عدم قيام أصحاب المحال بفصل التيار الكهربائي عن البرادات خلال فترة الليل.

وأضاف أن بعض أصحاب المحال يقوم بفصل التيار الكهربائي، للتوفير في استهلاك الطاقة على حساب صلاحية المنتجات والصحة العامة للمستهلكين، لافتاً إلى أن هذا الأمر يعتبر مخالفاً للاشتراطات الصحية، ويعاقب عليه القانون.

ولفت غانم علي، إلى أن البلدية تحرص دائماً على توعية أصحاب المحال التجارية والبقالات والمستهلكين، في كيفية تخزين المواد الغذائية بطريقة صحيحة وسليمة، كما يقوم المفتشون بالتأكد من الصحة الشخصية للأفراد، وتطبيق الإجراءات الصحية بشأن التخزين، وغيرها من الاشتراطات الصحية الواجب مراعاتها، داعياً جميع أفراد المجتمع بضرورة التواصل مع البلدية في حال وجود شكوى واقتراح بشأن الأغذية أو الصحة العامة.

إضافة تعليق