الأخبار » أخبار الإمارات » حادث “الترام” في دبي ناتج عن قطع إشارة حمراء

حادث “الترام” في دبي ناتج عن قطع إشارة حمراء

  ,   التاريخ : 2018-07-12 06:29 PM

ألحق اصطدام مركبة خاصة بعربة الترام، على شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ دبي، إصابات مادية بسيطة في الأملاك العامة لحرم الطريق، وفق مدير مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي العقيد تركي بن فارس.
وأكد لـ «الرؤية» ابن فارس اصطدام المركبة بطرف عربة الترام على تقاطع منطقة الصفوح مقابل فندق الميناء السياحي الساعة الثامنة وعشر دقائق صباح اليوم، مرجعاً أسباب الحادث إلى عدم انتباه السائق وعبوره الإشارة الحمراء.
وأشار إلى استجابة مركز شرطة البرشاء للحادث في غضون عشر دقائق من تلقي غرفة القيادة بلاغاً بالحادث، محذراً قائدي المركبات من الانشغال أو عدم الانتباه أثناء القيادة تجنباً للحوادث التي تشكل خطورة على الحياة.
من جهته، أفاد «الرؤية» مصدر مطلع في هيئة الطرق والمواصلات ببدء التحقيق الإداري مع سائق الترام للوقوف على ملابسات الحادث، نافياً إيقافه عن العمل.
وأوضح أن الهيئة عمدت فور وقوع الحادث إلى تشغيل حافلات مواصلات عامة لنقل ركاب الترام بين المحطات المتأثرة بتوقف الخدمة، حفاظاً على وقتهم وتقديراً لهم ولجميع رواد المترو، مقدمة شكرها للركاب على تعاونهم مع الموظفين داخل العربات والمحطات.
ولفتت هيئة الطرق والمواصلات إلى تولي فريق فني من الهيئة وشرطة دبي مهمة إخراج المركبة من مسار الترام، وإعادة تشغيل الخدمة إلى وضعها الاعتيادي في وقت قياسي.
في سياق متصل، سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي 392 مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، على خط سير ترام دبي العام الماضي، وفق إحصاءات رسمية لشرطة دبي.
وترجع أسباب تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء إلى السرعة بالدرجة الأولى، وتشتت ذهن سائقي المركبات، والانشغال بغير الطريق، فضلاً عن استعجال بعض السائقين.
ويعاقب القانون من يتجاوز الإشارة الحمراء عند تقاطع الطريق مع السكة الحديدية، ويتسبب في وقوع حادث يُفضي لحالة وفاة، بغرامة لا تقل عن 15 ألف درهم ولا تزيد على 30 ألف درهم، إضافة إلى سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن سنة واحدة ولا تزيد على ثلاث سنوات.
ويغرم من يتجاوز الإشارة الحمراء عند تقاطع الطريق مع السكة الحديدية، ويتسبب في وقوع حادث يُفضي لإصابة جسدية بما لا يقل عن 5 آلاف درهم، ولا يزيد على 15 ألف درهم، إضافة إلى سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنة واحدة.

 

إضافة تعليق