الأخبار » أخبار عجمان » اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها الثامنة للعام الجاري

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها الثامنة للعام الجاري

  ,   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-08-08 11:34 PM

عقدت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان جلستها الثامنة للعام 2018 برئاسة سعادة م. عبدالله المويجعي ـ رئيس اللجنة،لبحث سبل سير العمل وآخر المستجدات بأعمال اللجنة، بحضور سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي في عجمان.

حضر الجلسة أعضاء اللجنة،  سالم أحمد السويدي وعلي عيسى النعيميويافع عيد الفرج ومروان عبيد المهيري ، وخولة الياسي مقرر اللجنة.

وفي بداية الجلسة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، وأشاد بحرص وتوجيهات القيادة الرشيدة في تهيئة بيئة إقتصادية تنافسية تعزز ريادة ومكانة الامارات في استقطاب المستثمرين من خلال المقومات المتنوعة للدولة واستحداث تشريعات تصب في تنمية القطاع الاقتصادي وتعزز استدامته.

وثمن أعضاء الجلسة إعلان مجلس الوزراء بالسماح بتملك المستثمرين الدوليين 100% من شركاتهم، الأمر الذي يعزز زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة بشكل كبير ويزيد من تنفيذ مشاريع مستدامة لتتحول الإمارات إلى مقر دائم لكبرى الشركات العالمية في مختلف التخصصات لاسيما في ظل المقومات والبنية التحتية التي تمتلكها دولة الإمارات إضافة إلى موقعها المتوسط بين دول العالم.

وأكد الحضور ان قرارات الحكومة الرشيدة تعكس مدى مواكبة الدولة للتطورات الاقتصادية لتصبح الامارات نموذجا رائداً لتجسيد طموحات وتوقعات رجال الاعمال.

وخلال الجلسة أكد اعضاء اللجنة على ضرورة مواكبة كافة الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الإمارة لتوجهات الدولة الاقتصادية ومنها تنفيذ سياسات ومشاريع تهدف إلى استشراف المستقبل كونه أصبح من أهم سمات تطور القطاع الاقتصادي وتعزيز مقوماته وتنافسيته لتكون الإمارة وجهة اقتصادية وسياحية للمستثمرين.

وفي ختام أعمال الجلسة اكد سعادة عبدالله المويجعي أهمية اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية ودورها في تطوير ونمو القطاع الاقتصادي بمختلف انشطته مثمنا جهود أعضاء اللجنة وحرصهم على مناقشة مختلف الملفات ورفع التوصيات اللازمة لتعزيز وزيادة المقومات وايجاد حلول لمختلف التحديات.

 

إضافة تعليق