الأخبار » أخبار الإمارات » "أشغال الشارقة" تنجز الأعمال الإنشائية بحديقة الزبارة في خورفكان

"أشغال الشارقة" تنجز الأعمال الإنشائية بحديقة الزبارة في خورفكان

  ,   التاريخ : 2018-08-10 06:30 AM

ضمن خطتها الاستراتيجية لتلبية احتياجات المناطق وتماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة الرامية لزيادة المسطحات الخضراء وتوفير المتنزهات لسكان مختلف المناطق، انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من تنفيذ أحدث مشاريعها لحدائق الأحياء في منطقة الزبارة بمدينة خورفكان.
 
وقال المهندس محمد إبراهيم بن يعروف مدير إدارة الأفرع بالدائرة في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن حديقة حي الزبارة تصل مساحتها إلى نحو 2400 متر مربع، وتعد إضافة هامة للمنطقة كمتنفس يضاف إلى الحديقة العامة بالمنطقة.
 
ولفت ابن يعروف إلى أن المشروع تم تنفيذه وفق أعلى المعايير جودة، قبل تسليمه لبلدية مدينة خورفكان لاستكمال أعمال الزراعة، وتضمن المشروع أعمال السور الخارجي، وأماكن الألعاب التي روعي فيها أن تكون صديقة للطفل وكبار السن وذوي الإعاقة.
 
وتشتمل الحديقة التي تم رفد منطقة الألعاب فيها ببساط مطاطي، على دورات مياه، ومماشي من الإنترلوك، وغرف خدمات، وغرفة حارس، ومساحات مخصصة للبساط الأخضر من الحشائش والنباتات.
 
وأوضح مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة، أن الدائرة مستمرة في تنفيذ خطتها لإنشاء مزيد من حدائق الأحياء في عموم مناطق خورفكان، كاشفاً عن مباشرة العمل بـ 3 مشاريع جديدة تتضمن حدائق النحوة الجديدة، واللؤلؤية "غرب"، والمديفي "الشحوح".
 
وأشار إلى أن الدائرة نجحت في تنفيذ 7 حدائق أحياء في مختلف مناطق خورفكان في وقت قياسي، يضاف لها الـ 3 حدائق الجدد ليصل إجمالي الحدائق التي تم تنفيذها في خورفكان إلى 10 حدائق.
 
وأثنى بن يعروف على جهود بلدية مدينة خورفكان في استكمال أعمال الزراعة والتشجير في حدائق الأحياء مما يعكس جماليتها ويوفر المناخ الأمثل للعائلات والأطفال وعموم مرتادي الحدائق.
 
وأكد المهندس محمد إبراهيم بن يعروف أن مدينة خورفكان تزداد ألقاً وبهاءً بما تمتلكه من نصيب وافر من المتنزهات والحدائق الغناء التي تعد وجهة مثلى للسكان لقضاء أوقاتهم، منوهاً إلى تنفيذ الدائرة مشروعي صيانة متكاملة بكل من حديقة المطلاع العامة وحديقة عائشة داوود.
 
ختاماً أوضح مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة حرص الدائرة على تنفيذ مشاريع حدائق الأحياء وفق معايير صارمة للسلامة والاستدامة، ورفدها بأحدث وأرقى وسائل الترفيه وممارسة الرياضة.

إضافة تعليق