الأخبار » أخبار الإمارات » الأبراج الذكية في أبوظبي تنبه السائقين لإلغاء هامش السرعة

الأبراج الذكية في أبوظبي تنبه السائقين لإلغاء هامش السرعة

  ,   التاريخ : 2018-08-10 03:27 PM

نبهت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، السائقين خلال عبارات نشرتها عبر الأبراج الذكية المنتشرة على الطرق الداخلية والخارجية والشوارع الرئيسية في أبوظبي، باقتراب موعد إلغاء هامش السرعة على الطرق في إمارة أبوظبي، وتعديل السرعات المعمول بها حالياً، وتوحيد (سرعة ضبط الرادار) مع سرعة اللوحات المرورية على طرق الإمارة، الذي سيكون حيز التنفيذ اعتباراً من الأسبوع المقبل الموافق الأحد 12 أغسطس/آب الجاري.
تواصل شرطة أبوظبي حملة توعية شاملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بلغات مختلفة؛ منها: الأوردو والإنجليزية والفليبينية؛ لتثقيف الجمهور بأهمية وفوائد إلغاء هامش السرعات في إطار حرصها على سلامة مستخدمي الطريق، والتحذير من مخاطر السرعات العالية، والتي تعد من أهم مسببات الحوادث.
ومن جانبه، أوضح اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي، أن قرار تعديل السرعات الذي يجري العمل على تطبيقه جاء وفقاً لدراسات ومقارنات معيارية دقيقة لمؤشرات الحوادث المرورية والخصائص الهندسية وكثافة الحركة المرورية على الطرق، وصولاً إلى تحقيق أفضل مستويات السلامة المرورية المطبقة عالمياً.
وقال: إن شرطة أبوظبي وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، دائرتي النقل والتخطيط العمراني والبلديات، اعتمدت مجموعة من التوصيات والإجراءات الفنية، التي ستسهم في تنفيذ مراحل تطبيق القرار.
وأشار الرميثي إلى أن تحديد السرعات الجديدة، وإلغاء هامش السرعة تم بناء على دراسات علمية قام بها فريق متخصص من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة النقل، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات تم من خلالها تحليل الحوادث المرورية ومراعاة الخصائص الهندسية للطرق المختلفة، والأحجام المرورية على تلك الطرق.
وأكدت شرطة أبوظبي عدم وجود أية تعديلات على سرعة ضبط الرادارات على طريقي «أبوظبي العين» والشيخ خليفة بن زايد (المفرق الغويفات) حيث ستظل السرعة القصوى لهما 160كم/‏‏س وتكون سرعة ضبط الرادار 161كم/‏‏س بعد تطبيق قرار إلغاء هامش السرعات على الطرق في إمارة أبوظبي.

إضافة تعليق