الأخبار » أخبار الإمارات » الشؤون الإسلامية بالشارقة تختتم برامجها الصيفية

الشؤون الإسلامية بالشارقة تختتم برامجها الصيفية

  ,   التاريخ : 2018-08-10 03:47 PM

ضمن برنامجها الصيفي التربوي، اختتمت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، سلسلة دوراتها وبرامجها الصيفية الموجهة للبنين والفتيات مستهدفةً الفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة، وذلك تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في ترسيخ السلوكيات الإيجابية والتربية الأخلاقية لدى النشء، والاعتناء بها كمنهج أصيل ضمن المسيرة التعليمية للأبناء.

وجاءت الدورة الصيفية في العلوم والآداب الشرعية للبنين، حيث شارك فيها 170 منتسباً، بهدف تعليمهم العلوم من أصولها المستقاة من الكتاب والسنة وعلى ضوء كلام الأئمة والعلماء، وتخريج أجيال واعية بمبادئ وآداب الدين الإسلامي، وتوعيتهم بأركان الإسلام وأخلاقه بشكل ميسر.

كما تضمنت ترسيخ ثوابت الدين في نفوس الطلبة؛ بما يشعرهم بالاعتزاز بهذا الدين العظيم والفخر بالانتماء إليه، والاستفادة من أوقات الطلاب واستغلالها بما يعود عليهم بالفائدة، حيث صاحب الدورة العديد من الأنشطة كإقامة دوري كرة القدم بصالة مركز شباب الشارقة.

وفيما يخص الفتيات، فقد اختتمت الدائرة الدورة التربوية "علمني ديني" والتي ضمت عدد 50 منتسبة، لإكسابهن العديد من المهارات التربوية، وترسيخ القيم الأخلاقية لديهن، كالاحترام، والصدق، والإحسان في المعاملة، والتواصل، وحب الوطن، والولاء للقيادة الرشيدة، وكذلك توجيههن إلى كيفية اغتنام فترة الإجازة الصيفية، وملء أوقات فراغهن بتعلم ما يفيدهن في المجتمع، ليسهمن في دعم مسيرة التقدم والنهضة.

وتضمنت الدورة العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي ركزت على بيان منزلة الأخلاق والقيم الإسلامية وربطها بشواهد من القرآن الكريم والسنة النبوية باستخدام الوسائل التربوية الحديثة، وكذلك التركيز على حفظ أذكار المسلم اليومية والأدعية الواردة في السنة، بالإضافة إلى إقامة العديد من المسابقات والأنشطة التربوية؛ مما ساهم في تعزيز روح التعاون بين المجموعات وإبراز المواهب المختلفة.

إضافة تعليق