الأخبار » أخبار الإمارات » مصابيح توفر 60% من الطاقة الكهربائية في شوارع رأس الخيمة

مصابيح توفر 60% من الطاقة الكهربائية في شوارع رأس الخيمة

  ,   التاريخ : 2018-08-11 09:20 AM

أنجزت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة 35 في المئة من مشروع استبدال مصابيح الإنارة الصفراء بأخرى توفر الطاقة 60 في المئة، وتعمل بنظام «LED».
وقال المدير العام للدائرة المهندس أحمد الحمادي إن الأشغال تُنفذ على طرق داخلية طولها 75 كيلومتراً، مضيفاً أن المشروع يستهدف ترشيد الطاقة الكهربائية المستخدمة في إنارة الشوارع ليلاً وتحويل الفائض منها، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إلى مناطق تفتقد هذه الخدمات مثل جلفار، الظيت الجنوبي، مدينة الشيخ خليفة، ومدينة الشيخ محمد بن زايد.
وذكر أن الإدارات الهندسية والفنية في الدائرة أنهت حتى منتصف العام الجاري تغيير مصابيح الإنارة على طرق المعيريض السكنية، كورنيش القواسم، الكورنيش القديم، ومطار رأس الخيمة الدولي.
وأشار إلى تنفيذ الأشغال ذاتها في شوارع مناطق الدقداقة والخزان والفلية، فضلاً عن خزام وشارع الوكالات المؤدي إلى دوار الشيخ محمد بن زايد، والجزيرة الحمراء، مع طرق الجزعة والشهداء والحمرانية الجديد.
وأكد الحمادي تزويد جميع المشاريع التي تنفذها دائرة الخدمات حالياً، من طرق داخلية وخارجية ودوّارات، بالإنارة البيضاء التي توفر 60 في المئة من الطاقة الكهربائية مقارنة بالإضاءة الصفراء. وتوقع الحمادي إتمام المشروع في غضون 16 شهراً بعد أن يشمل طرقات مناطق الجولان، العريبي، رأس الخيمة القديمة، والظيت.

 

إضافة تعليق