الأخبار » أخبار دولية » إعصار سوليك يقترب من كوريا الجنوبية ليمر بسيئول يوم الجمعة

إعصار سوليك يقترب من كوريا الجنوبية ليمر بسيئول يوم الجمعة

  ,   التاريخ : 2018-08-23 05:31 PM

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية أمس الأربعاء ان الاعصار سوليك الذي يقترب من كوريا الجنوبية سيكتسح شبه الجزيرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

كان الإعصار يقترب من الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة جيجو ، بالقرب من الأجزاء الجنوبية للبلاد ، حتى الساعة التاسعة صباح أمس. ويتحرك في اتجاه الشمال الغربي بسرعة الرياح 19 كيلومترا في الساعة ، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الكورية (KMA).

 

وتبلغ سرعة الرياح القصوى لإعصار سوليك 380 كيلومترا وداخل قطر اعصار سوليك تبلغ سرعة الرياح القصوى 43 مترا في الثانية. وله ضغط مركزي من 950 هكتوباسكال. ومن المتوقع أن تصل كمية الأمطار الغزيرة إلى ما يصل إلى 50 ملليمتر في الساعة وأكثر من 400 ملم في جيجو.

 

وسيصل الإعصار إلى مدينة موكبو الساحلية في جنوب غرب البلاد فى وقت مبكر اليوم الخميس.

 

ومن المرجح أن يصل إلى المنطقة الوسطى في منتصف ليلة الجمعة وينتشر في جنوب شرق سيئول في نفس اليوم ثم يتحرك باتجاه الشمال الشرقي إلى إقليم كانغوون قبل أن يغادر كوريا.

 

ومن المتوقع ان يصاحب الإعصار أمطار غزيرة وعواصف رعدية على مستوى البلاد فى وقت لاحق هذا الأسبوع. تقدر الوكالة هطول الأمطار من 50 إلى 100 ملم في سيئول، ووسط إقليم كيونغكي، واقليم تشونغ تشونغ الجنوبي ، وأقليم كانغ وون و، وإقليم جولا الشمالي .

 

وقد دفع الإعصار المقترب السلطات المركزية والمحلية إلى إصدار تنبيهات خاصة بالطقس مع الاستعداد للضرر المحتمل.

 

وعززت الحكومات المحلية في المناطق الواقعة ضمن مسار سوليك للجهود الوقائية.

 

وقال مسؤول في الوكالة إن معظم الطائرات في مطار جيجو ستعلق الإقلاع والهبوط ابتداء من عصر أمس.

 

إضافة تعليق