الأخبار » أخبار اقتصادية » 10 % انخفاضاً في إيجارات عجمان

10 % انخفاضاً في إيجارات عجمان

  ,   التاريخ : 2018-09-10 09:22 AM

كشفت دوبيزل العقارية في تقريرها الدوري حول السوق العقاري في الإمارات الشمالية، واختلاف أسعار البيع والإيجارات بين النصف الأول من 2018، مقارنة بالفترة عينها من العام 2017، حيث أظهرت النتائج استمرار انخفاض الإيجارات في النصف الأول من عام 2018.
وشهدت إمارة عجمان تراجعاً في الإيجارات وأسعار البيع على حد سواء، وفي جميع أنحاء الإمارة، بحيث شهدت الجرف والمنطقة الصناعية أكبر هذه الانخفاضات، بنسبة بلغت 18%، مقارنة بالعام 2017، تلتها الصوان بنسبة 14%، ومدينة الإمارات بنسبة 10%.
وعلّق سامر عابدين، المدير العام لدوبيزل العقارية: «مع الانخفاض العام الذي يشهده القطاع العقاري في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، أصبحت تكاليف المعيشة أكثر يسراً. فقد أدت وفرة المعروض إلى تشكيل سوق أكثر تنافسية في التسعير. وتوضح بياناتنا، أن أسعار بيع الشقق في عجمان، على وجه الخصوص، انخفضت بمعدل أكثر وضوحاً من الإيجارات، مما يمنح الباحثين عن عقارات فرصة ممتازة للاستثمار».
وسجلت منطقة النعيمية الاﻧﺨﻔﺎض الأكبر ﻓﻲ ﻣﺘﻮﺳﻂ أﺳﻌﺎر ﺒﻴﻊ اﻠﺸﻘﻖ ﻓﻲ عجمان، بنسبة بلغت 23%. تلتها ﻣﺪﻳﻨﺔ اﻹﻣﺎرات ﺑﻨﺴﺒﺔ 21%، ومشيرف بنسبة 19%، وذلك عند المقارنة مع الأسعار خلال عام 2017.
وفي المقابل شهدت منطقة الصوان أقلّ انخفاض في متوسط ​​سعر البيع، بنسبة لم تتجاوز 10%.
وبالمثل شهدت أسعار بيع وإيجارات الفلل انخفاضاً كبيراً هي الأخرى. وعند النظر إلى المناطق الأكثر بحثاً بين مستخدمي دوبيزل، تصدرت مدينة الإمارات والنعيمية والصوان القائمة في عقارات البيع والإيجار.

إضافة تعليق