الأخبار » أخبار عجمان » حاكم عجمان يفتتح مستشفيين للعلاج الطبيعي والأسنان في جامعة الخليج الطبية

حاكم عجمان يفتتح مستشفيين للعلاج الطبيعي والأسنان في جامعة الخليج الطبية

  ,   التاريخ : 2018-09-12 06:32 AM

ثمن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان جهود القائمين في مجمع ثومبي الطبي وجامعة الخليج الطبية ودورها الكبير في تأسيس مجموعة مستشفيات متخصصة تخدم المواطنين والمقيمين وتقدم أفضل أساليب العلاج الحديث في جميع التخصصات والأمراض إضافة إلى تأهيل الأطباء المواطنين وغيرهم من أبناء المقيمين والحرص على تدريبهم بمهنية لخدمة الوطن وليكونوا النخبة المتميزة لها من الشباب المواطن كأطباء مؤهلين.. مشيدا بمنجزات الجامعة ودورها الريادي والبناء لتوفير مستشفيات وكوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع.

جاء ذلك عقب افتتاح سموه اليوم مستشفى "ثومبي" للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومستشفى الأسنان في جامعة الخليج الطبية في عجمان بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وسعادة ناصر خليفة البدور وكيل وزارة الصحة المساعد ومدير منطقة دبي الطبية وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار في ديوان الحاكم وسعادة حمد بن غليطه السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان وسعادة حمد تريم الشامسي مدير عام منطقة عجمان الطبية وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين.

وأشاد سموه بالتطور والنمو الكبير في القطاع الصحي في دولة الإمارات ودور القطاع الخاص في هذا التطور وخاصة المؤسسات الأكاديمية الطبية والمؤسسات الصحية العلاجية وتقديمها خدمات ذات مستوى عال واستخدام آخر ما توصل إليه العلم من تقنية ومعدات صحية حديثة والاستعانة بأطباء لديهم إمكانيات علمية في علاج الأمراض كافة من خلال تلك المنشآت الصحية.

وقال سموه إن إمارة عجمان تترجم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في ذلك من خلال تشجيع رواد الأعمال والقطاع الخاص على الاستثمار في التعليم الأكاديمي الطبي وأن وجود مثل هذه المستشفيات الرائدة في هذا المجال يدل على المساهمة الكبيرة من قبل القطاع الخاص على تأسيس مجمعات ومراكز صحية عالية المستوى والجودة. 

وأشاد سموه بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين يولون اهتماما كبيرا ويساندون ويباركون كل مبادرة وخطة استراتيجية تخدم تطوير القطاع الخاص والتعليم العالي وتنمية المجال الصحي ويدعمون تنفيذ أية مشاريع صحية خاصة كبناء المستشفيات والجامعات الصحية الخاصة ويحرصون على تنفيذ برامج عملية يكون تدريب الكوادر الوطنية الهدف الأساسي لاكتسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها في المستقبل لقيادة العمل الصحي والطبي.

وتفقد صاحب السمو حاكم عجمان - عقب حفل الافتتاح يرافقه الدكتور محيي الدين ثومبي مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية والدكتور وسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية وعمداء الجامعة والكليات والقائمين والمسؤولين - أقسام مستشفى "ثومبي" للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والذي يعتبر الأول في دولة الامارات ويضم كل التخصصات في العلاج الطبيعي والتأهيل وغرف للتدريب على الأداء العالي وتقييم وعلاج الاتزان باستخدام أجهزة الحديثة إضافه إلى منطقة الواقع الافتراضي وعلم النفس العصبي والغرف الحسية ومختبر الحركة والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات .

واستمع سموه ومرافقوه إلى شرح واف حول برامج العلاج الطبيعي في المستشفى ودوره تجاه المجتمع ومهنة العلاج الطبيعي من قبل متخصصين لعلاج وتعريف المرضى بأسس العلاج الطبيعي والتأهيل.

كما استمع سموه إلى ما يحتويه مستشفى ثومبي للأسنان والذي يضم 60 كرسيا وتشمل كل التخصصات والإمكانيات المتوفرة والمختبرات والتدريب فيه .

وأعرب الدكتور محيى الدين ثومبي عن سعادته لزيارة صاحب السمو حاكم عجمان للمجمع وافتتاح مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومستشفى الأسنان وأنه على ثقة من أن مجمع ثومبي الطبي سيتجلى كواحد من أفضل وجهات الرعاية الصحية والتعليم والأبحاث في المنطقة.

وقال إن مجموعة ثومبي الطبية تسعى لتحقيق رؤية صحية متطورة في الإمارات مما سيعطي دفعة إضافية لنمو السياحة العلاجية في المنطقة .. مؤكدا أن الخبرة الكلينيكية المكتسبة في المجمع ستفيد بشكل كبير طلاب جامعة الخليج الطبية وهو الجيل القادم من المهنيين الطبيين الذين سيحددون مسار تكنولوجيا الرعاية الصحية وممارستها سواء في المنطقة او خارجها.

يذكر أن مجموعة ثومبي الطبية تضم جامعة الخليج الطبية الخاصة وما تضمه من كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية وإدارة الرعاية الصحية وعلم الاقتصاد الصحي وكلية التمريض ومختبرات ثومبي إضافة إلى صيدلية ثومبي ومركز صحي وسبا بودي اند سول ومشروع ثومبي للإسكان ومسرح ومركز المحاكاة المتقدمة في الرعاية الصحية ومعهد أبحاث ثومبي للطب الدقيق ومكتبة مركزية ومركز أبحاث.

كما تضم المجموعة أول مستشفى خاص للأسنان في الدولة والذي يعد أكبر مستشفى أسنان أكاديمي في القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أكبر مستشفى للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل إضافة إلى المستشفى الأكاديمي الضخم بسعة 500 سرير وهو مستشفى جامعة ثومبي والذي يعد أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة وهو الآن في المراحل النهائية من إتمامه والمقرر افتتاحه قريبا.

وتعتبر المستشفيات المتخصصة في مجموعة ثومبي الطبية مراكز صحية أكاديمية تتبع النظام الصحي الأكاديمي مما يمنحها ميزة فريدة تتمثل في امتلاك خبرة الأطباء وهم في نفس الوقت أكاديميون وباحثون.

ويتميز النظام الصحي الأكاديمي بجامعة الخليج الطبية بكونه أول نظام صحي أكاديمي خاص في المنطقة.

 

إضافة تعليق