الأخبار » أخبار الإمارات » نادي الموارد البشرية يستشرف "مستقبل الوظائف" غداً الخميس في أبوظبي

نادي الموارد البشرية يستشرف "مستقبل الوظائف" غداً الخميس في أبوظبي

  ,   المصدر : الإمارات / الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية   ,   التاريخ : 2018-10-10 07:58 PM

تعقد الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، غداًالخميس 11 أكتوبر، في أبوظبي، ملتقى نادي الموارد البشرية الدوري تحت عنوان "مستقبل الوظائف"، وذلك بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، وبحضور سعادة الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة، وسعادة عامر حسين الحمادي مدير عام هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي، والعشرات من منتسبي النادي.

وفي هذا الصدد أوضحت سعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن هذا هو الملتقى الخامس للنادي خلال العام 2018، ويأتي عقده في العاصمة أبوظبي؛ تنفيذاً لتوصيات الدورة الأولى من اجتماعات حكومة دولة الإمارات التي عقدت العام الماضي في أبوظبي، وأدارت خلالها الهيئة محور الموارد البشرية الحكومية، حيث كان من بين المبادرات الست ذات العلاقة، والتي تمخضت عن الاجتماعات توسيع نطاق نادي الموارد البشرية ليغطي جميع إمارات الدولة؛ لتحقيق أكبر فائدة للمهتمين والمختصين بالموارد البشرية.

وذكرت أن الملتقى سيستضيف كلاً من: (الدكتور ديرك سشماوتزر شريك في مكتب الشرق الأوسط لشركة ماكينزيلاستشارات الأعمال، ومدير التعليم للشركة في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، وستيفين هوول وهو شريك مساعد في شركة ماكينزي لاستشارات الأعمال في الشرق الأوسط).

ولفتت إلى أن الملتقى سيسلط الضوء على أثر التكنولوجيا الحديثة (الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، وغيرهما) على وظائف المستقبل والقوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومهاراتها، والآثار المترتبة على الحكومات، والخطوات المنجزة لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات التي تواجه القوى العاملة في المستقبل.

 

وأوضحت سعادة ليلى السويدي أن نادي الموارد البشرية الذي انطلق في العام 2010، ويرعاه للعام الثالث على التوالي "الإمارات الإسلامي"، يعد من أبرز المبادرات الاستراتيجية للهيئة، حيث يشكل منصة تفاعلية، وقناة تواصل فكري ومعرفي، تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.

ولفتت إلى أن النادي يتيح لمنتسبيه الذين تجاوز عددهم حاجز الـ 12 ألف منتسب فرصة مثالية للتعرف إلى أفضل الممارسات والاطلاع على قصص نجاح العديد من الأفراد والمؤسسات، والتواصل مع المختصين والمهتمين كل ضمن اختصاصه.

وكانت الهيئة قد أعادت تشكيل المجلس الاستشاري الخاص بنادي الموارد البشرية، برئاسة سعادة الدكتور عبدالرحمنعبدالمنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وعضوية 9 أشخاص متخصصين ممثلين عن مؤسسات محلية حكومية وخاصة، وأخرى عالمية متخصصة في مجال الموارد البشرية.

وحقق النادي نجاحاً لافتاً خلال السنوات الماضية، حيث عقد قرابة 45 ملتقى شارك بها أكثر من 7500 مهتم ومتخصص في الموارد البشرية على مستوى الدولة.

إضافة تعليق