الأخبار » أخبار عجمان » مالية عجمان تختتم دورة الاعتراف والقياس والافصاح

مالية عجمان تختتم دورة الاعتراف والقياس والافصاح

  ,   المصدر : عجمان / دائرة المالية عجمان   ,   التاريخ : 2018-10-11 12:47 AM

ضمن توجهات الخطة الاستراتيجية لدائرة المالية نحو تعزيز الأداء المالي على مستوى حكومة عجمان، اختتمت الدائرة مؤخرا دورة تدريبية بشأن الاعتراف والقياس والافصاح حاضر فيها الدكتور / احمد فرغلي –رئيس اللجنة العلمية لترقية أساتذة المحاسبة بالجامعات المصرية والعميد الأسبق لكلية التجارة بجامعة القاهرة، وهدفت الدورة الى التعرف على أسس القياس والاعتراف بالعناصر التي تتكون منها القوائم المالية عبر تزويد المشاركين بالأساليب والمهارات والمعلومات اللازمة للقيام بالمعالجات المحاسبية وفقاً لمعايير الإبلاغ المالي الدولية.

 

وتضمنت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بمقر الدائرة محاور مختلفة منها التعريف بمعايير المحاسبة الدولية وآلية التحول الى المعايير الدولية للإبلاغ المالي وكيفية اعداد القوائم المالية واساليب تحليلها وتفسيرها في ضوء المعايير المحاسبية الدولية.

 

وأكد السيد عبد الغفار اسحاق الخاجة مدير إدارة الحسابات الحكومية بالدائرة على أنه انطلاقا من إيمان دائرة المالية بضرورة تطوير المهارات وتثقيف ورفع كفاءة العاملين في القطاع المالي في حكومة عجمان لمواكبة التغييرات ومواجهة التحديات المستقبلية والتكيف معها بشكل مستمر، لذا تعمل الدائرة على تنظيم دورات تخصصية لموظفي الحكومة بشكل دوري.

وأشار الى أن دورة الإفصاح والقياس والاعتراف هدفت الى تعريف المشاركين بمعايير المحاسبة الدولية واكسابهم مهارات إعداد التقارير والبيانات المالية (  (IFRS ودورها في تحقيق شفافية الافصاح في القوائم والبيانات المالية.

إضافة الى مساعدة مدققي الحسابات ومستخدمي البيانات المالية في تشكيل تصور حول ما إذا كانت البيانات المالية متطابقة مع معايير المحاسبة الدولية وذلك لاكسابهم مهارة التمييز بين المعايير الدولية للتقارير المالية والمبادئ المحاسبية المتعارف عليها

إضافة تعليق