الأخبار » أخبار عجمان » ‫طلبة تكنولوجيا المعلومات بجامعة عحمان يحققون مراكز متقدمة بمسابقة المغامرة الإلكترونية‬

‫طلبة تكنولوجيا المعلومات بجامعة عحمان يحققون مراكز متقدمة بمسابقة المغامرة الإلكترونية‬

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-10-11 07:59 PM

شارك 8 طالب وطالبة من كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة عجمان في النسخة الخامسة من مسابقة المغامرة الإلكترونية، التي نظمها جهاز استخبارات الإشارة وأقيمت فعالياتها في دبي.

وقد شهدت المسابقة مشاركة 20 فريقا من 16 جامعة في الدولة. واستطاع طلبة جامعة عجمان أن يحققوا نتائج متميزة في المسابقة، حيث حصل الطالب محمد عثمان على المركز الثاني، وحقق الطالبين عمر حافظ وعبد الله النعيمي المركز الخامس. 

وتهدف "المغامرة الإلكترونية" إلى صقل مهارات طلبة المدارس والجامعات في مجال الأمن السيبرانيوتحفيزهم على التعلم المستمر ومواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال الديناميكي وتسليط الضوء على أهمية حماية البنية التحتية الرقمية لضمان مستقبل الأجيال القادمة. وتحفّز المسابقة الفضول العلمي لدى المشاركين وتعزز تركيز الأجيال الصاعدة على تخصصات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات الضرورية لتحصين الأمن الإلكتروني وبناء اقتصاد المستقبل.

وقد بدأت مرحلة الاستعدادات للمسابقة منذ شهر يناير الماضي بجولات تعريفية للمدارس والجامعات لمختلف إمارات الدولة، تم فيها تعريف الطلبة بالجوانب المختلفة للأمن السيبراني وتوضيح شروط الاشتراك بالمسابقة تلتها الجولة التدريبية حيث تم تدريب المشاركين لمدة أسبوع حول أساسيات البرمجة والتشفير وتطبيقات الهواتف وتقنيات الهجوم والكشف عن البرامج الخبيثة وقانون الجرائم الإلكترونية في الإمارات.

 

إضافة تعليق