الأخبار » أخبار اقتصادية » "الإمارات للشحن الجوي" تنقل 35 ألف طن سلمون من النرويج في عامين

"الإمارات للشحن الجوي" تنقل 35 ألف طن سلمون من النرويج في عامين

  ,   التاريخ : 2018-10-12 05:16 AM

أتمّت "الإمارات للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، سنتين كاملتين بنجاح في تشغيل رحلات مخصصة للشحن إلى أوسلو باستخدام طائرات البوينج 777. وتشغل الناقلة رحلات شحن أسبوعياً إلى العاصمة النرويجية ما يوفر طاقة تصل إلى 100 طن على كل رحلة ويسهل التجارة الدولية بين النرويج وباقي أنحاء العالم، كما تستخدم طاقة الشحن المتوفرة على رحلات الركاب اليومية من وإلى أوسلو.

وتعد النرويج إحدى أكبر الدول المصدرة للمأكولات البحرية في العالم، وقد بلغت قيمة صادرات أسماك السلمون النرويجي نحو 4 مليارات دولار أميركي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018، بحسب البيانات الصادرة عن المجلس النرويجي للمأكولات البحرية. وساهمت الإمارات للشحن الجوي، خلال العامين الماضيين، في نقل حوالي 35 ألف طن من أسماك السلمون النرويجي من أوسلو إلى عدد من أسواق التصدير المهمة في الشرق الأوسط وشرق آسيا.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي صادرات المأكولات البحرية على رحلاتها من أوسلو بشكل سريع وآمن عبر مركزها في دبي على رحلات الركاب ورحلات الشحن، باعتماد حلول "الإمارات فريش" لنقل المنتجات سريعة العطب. وتغطي شبكة الناقلة أكثر من 160 وجهة عبر دبي ما يضمن المحافظة على أسماك السلمون النرويجية ووصولها طازجة وبسرعة إلى وجهاتها.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي، بالإضافة إلى أسماك السلمون، مختلف أنواع الشحنات الأخرى على أكثر من 100 رحلة شحن إلى أوسلو منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2016. وتشمل الشحنات الضخمة محركات الطائرات ومراوح السفن التي تزن أكثر من 10 أطنان وقطع الغيار المستخدمة في الصناعة البحرية والأدوية وغيرها. وأتاحت الناقلة، في ديسمبر (كانون الأول) 2017، نقل خيول من العاصمة النرويجية إلى دبي للمشاركة في موسم السباقات في دبي. وتنقل رحلات الشحن من أوسلو أيضاً  الأدوية وبضائع مختلفة.

تستخدم الإمارات للشحن الجوي طاقة الشحن التي توفرها طائرات الأسطول التي يزيد عددها حالياً على 270 طائرة حديثة، منها 14 طائرة مخصصة للشحن (3 طائرات بوينج 777F وطائرة من طراز بوينج B747F). وتشغل  الإمارات للشحن الجوي رحلات شحن عارضة (تشارتر) حسب الطلب، وزاد عدد هذه الرحلات خلال عام 2017 على 360 رحلة. وقد طورت عدداً من الحلول المتخصصة لخدمة قطاعات محددة، بما في ذلك السيارات ومنتجات الأدوية والمنتجات سريعة العطب. وتعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وخلال السنة المالية 2017/ 2018، المنتهية في 31 مارس (آذار) الماضي، زاد مجموع الشحنات التي نقلتها على 2.6 مليون دن عبر القارات الست.

إضافة تعليق