الأخبار » أخبار تقنية » هاكرز يستغلون أرقام Apple ID لسرقة أموال المستخدمين

هاكرز يستغلون أرقام Apple ID لسرقة أموال المستخدمين

  ,   التاريخ : 2018-10-13 04:50 AM

قالت منصة "أليباى" الصينية للدفع عبر الإنترنت، أن مجموعة من الهاكرز استولوا على مبلغ مالى غير معروف من حسابات المستخدمين باستخدام حسابات Apple ID المسروقة ولا تزال القضية دون حل رغم الوصول إلى الشركة الأمريكية العملاقة، حيث قالت Alipay فى منشور على حساب وسائل الإعلام الاجتماعية Toutiao يوم الأربعاء إن المستخدمين الذين ربطوا حساباتهم باستخدام Apple IDs يجب أن يخفضوا حدود المعاملات على تلك الخدمة.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow قالت الشركة فى بيانها: "لقد اتصلت Alipay بشركة أبل عدة مرات... والمسألة لم يتم حلها"، وقد أثر هذا الخرق على مستخدمى كل من Alipay وWeChat فى Tencent Holdings Ltd، كما فقد بعض المستخدمين ما يصل إلى 2000 يوان (288 دولارًا)، حسبما أفادته وكالة أنباء شينخوا أمس الخميس.

ورفضت متحدثة باسم شركة أبل التعليق، كما لم يرد ممثلو شركة تينسنت على رسائل البريد الإلكترونى أو المكالمات الهاتفية التى تسعى للتعليق، فيما تعد شركة Alipay هى شركة الدفع التابعة لمجموعة Alibaba Group Holding Ltd، والتى أوضحت أنه ليس من الواضح عدد المستخدمين الذين تأثروا بالانتهاك، وحث بيان Alipay المستخدمين المتضررين على الاتصال بشركة أبل.

 

إضافة تعليق