الأخبار » أخبار السيارات » نظام الدفع الكلي والمحرك "التربو" أبرز إمكانيات "نيسان ألتيما" 2019

نظام الدفع الكلي والمحرك "التربو" أبرز إمكانيات "نيسان ألتيما" 2019

  ,   التاريخ : 2018-10-28 11:09 PM

كشفت شركة نيسان في مارس الماضي عن سيارتها ألتيما 2019 الجديدة كلياً، وبعد تجارب أداء جرت في الآونة الأخيرة أظهرت السيارة الجديدة أنها ستكون منافساً قوياً في فئة المركبات السيدان متوسطة الحجم.

 

ستكون السيارة الجديدة الأولى في عائلة ألتيما، التي تزود بنظام دفع كلي كما ستعمل بنوعين جديدين من المحركات.

 

يُطرح الجيل السادس من نيسان ألتيما في ست فئات هي (إس) و(إس آر) و(إس.في) و(إس.إل) و(بلاتينوم) و(إديشن1 Edition).

 

زودت نيسان فئات ألتيما الجديدة بمحركين جديدين الأول 2.5 لتر بأربع أسطوانات وقوة 188 حصانا، وهو أشد قوة من المحرك الحالي، ووصف بأنه أهدأ وأكثر نعومة.

 

 المحرك الجديد الثاني تربو "متغير الانضغاط" Variable Compression Turbo ذو أربع أسطوانات سعة لترين وقوة 248 حصاناً، ويختص بفئات (إس.آر) و(بلاتينوم) و(إديشن1).

 

تزود نيسان المحركين بناقل حركة إكسترونكCVT ، الذي ينقل الحركة بانسيابية كبيرة بدرجة لا تجعل السائق يشعر به.

 

للمرة الأولى تزود نيسان السيارة ألتيما بنظام دفع كلي توفره بكل الفئات باستثناء (إديشن 1).

يبدأ سعر ألتيما من 24 ألف دولار تقريباً، وأدنى سعر للفئات التي تعمل بمحرك تربو هو 29 ألفاً بينما يصل سعر الفئة العليا (إديشن1) إلى نحو 35 ألفاً.

تخوض نيسان منافسة شرسة في قطاع السيارات متوسطة الحجم الذي يضم تويوتا كامري وهوندا أكورد وكيا أوبتيما وهيونداي سوناتا وفورد فيوجن.

 

 

 

إضافة تعليق