الأخبار » أخبار السياحة » مِراس تستعد لافتتاح مشاريع حتّا السياحية والمتنوعة

مِراس تستعد لافتتاح مشاريع حتّا السياحية والمتنوعة

  ,   التاريخ : 2018-10-31 11:17 AM

مع انخفاض درجات الحرارة، العائلات والأفراد وعشاق المغامرات سيكونون على موعد مع مجموعة من الوجهات الترفيهية الجديدة في حتّا؛ إذ تستعد «مِراس» لافتتاح مشاريعها في وقت لاحق من الشهر الحالي؛ حيث ستقدم للزوار تجربة استثنائية ضمن منظور جديد لهذه المحمية الطبيعية التابعة لدبي، تحتفي بما تتميز به من هدوء وسكينة على بعد ساعات فقط من قلب المدينة النابض.
ستوفر سلسلة المشاريع التابعة ل«مِراس» تجارب عالمية المستوى ضمن هذه الوجهة الفريدة، وتدعو الزوار من دولة الإمارات وخارجها إلى إعادة استكشاف أجواء الهدوء والسكينة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجبال والمساحات المائية، التي تمتاز بها حتّا.
وستقوم «مِراس» بتشغيل «حتّا وادي هب»، الذي يضم مركزاً للتدريب، ويقدم أنشطة متنوعة؛ مثل: ركوب الدراجات الهوائية الجبلية، وأول حديقة للقفز في الماء في آسيا، فضلاً عن تجارب فندقية رائعة في «حتّا دماني لودجز» و«حتّا سدر تريلرز» في 30 أكتوبر.
وبهذه المناسبة، قال عبدالله الحبّاي، رئيس مجموعة «مِراس»: «تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تعمل مِراس على توفير تجارب تتماشى مع خطة التنمية الشاملة في حتّا؛ بهدف تطوير المنطقة، ونسعى من خلال مشاريعنا في حتّا إلى تعريف الزوار بالثقافة الإماراتية الأصيلة والطبيعية الخلابة لهذه الوجهة، التي نفخر بتنوعها وغناها.
تعتزم «مِراس» إنشاء فندق بوتيك في حتّا وهو فريد من نوعه تحت اسم «رياض حتّا»، ومن المتوقع افتتاحه في نهاية عام 2019 وهو حالياً في مرحلة التصميم. سيتميز الفندق الجديد بأجنحته الفاخرة، التي تتوسط الجبال الخلابة والمزارع الممتدة، التي صاغت هوية المجتمع المحلي طوال قرون عديدة، وسيتيح للزوار فرصة اختبار تجارب أصيلة من وحي طبيعة حتّا وثقافتها الغنيّة.
كما تتعاون «مِراس» مع بلدية دبي في عدّة مشاريع؛ أبرزها تطوير القرية التراثية في حتّا والمحافظة على عراقتها وإحياء السوق الشعبي التقليدي، وإضافة العديد من المتاجر؛ لدعم أصحاب الأعمال الصغيرة من أهل حتّا، وتوفير منصة تساعدهم على تطوير أعمالهم وتشكّل مصدر دخل مستدام. وتبعاً لمحور «التواصل المجتمعي والحياة النشطة»، الذي يندرج ضمن السياسة الوطنية لكبار المواطنين، التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً، يتم أيضاً بناء مجلس خاص، لكبار المواطنين من أهل حتّا، يكون نقطة يلتقون ويتجمعون فيها ويتشاركون خبراتهم وآرائهم.
وتقوم «مِراس» أيضاً بالتنسيق مع بلدية دبي بالعديد من الدراسات اللازمة؛ للحفاظ على المسطحات المائية وتطويرها، ورفع مستوى المياه فيها بما يتماشى مع مكانة حتا كمحمية طبيعية.
للباحثين عن استراحة من صخب المدينة في أجواء طبيعية تمنحهم الهدوء والسكينة، سيجدون في«حتّا دماني لودجز» و«حتّا سدر تريلرز» خيارهم الأمثل؛ حيث تقع هذه التجارب الفندقية الفريدة بين الجبال الخلابة لحتّا، ويقدم الخياران تجربة مذهلة في السياحة البيئية التي تجذب عشاق الطبيعة.
ويضم«حتّا دماني لودجز» ثلاثة أنواع مختلفة من الغرف الفندقية الجبلية بطراز معماري مميز، ويقدم تجربة إقامة فريدة يميزها النظام البيئي الغني والمتنوع للجبال المحيطة التي تخترقها مسارات الدراجات الهوائية الجبلية. وسيتاح للزوار بعد يوم حافل من المغامرات والاستكشاف، التجمع حول موقد نار أو الاستمتاع بحفلات الشواء في أكواخ مريحة مصممة خصيصاً لهذا الغرض في«حتّا وادي هب».
من ناحية أخرى يقدم «حتّا سدر تريلرز» غرفاً فندقية وسط الجبال، ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تم تصميمها وتنفيذها من خلال تحويل مقطورات خاصة لغرف فندقية تتمتع كل واحدة منها بشرفة مطلّة. ويمكن أيضاً للنزلاء في«حتّا سدر تريلرز» استخدام منطقة مشتركة مجهزة بموقد نار ومرافق للشواء، بينما يستمتعون بإطلالة خلابة على ضفاف سد حتّا.

إضافة تعليق