الأخبار » أخبار صحية » اضرار الإفراط فى شرب النعناع

اضرار الإفراط فى شرب النعناع

  ,   التاريخ : 2018-11-06 08:05 PM

النعناع أحد أنواع الأعشاب التى تدخل فى مختلف المنتجات الطبية والتجميلية مستحضرات العناية بالأسنان والفم، أدوية لتهدئة المعدة، بل وفى منتجات العناية بالشعر .

كوب من النعناع الساخن هو وسيلة رائعة للاستمتاع بالخصائص الطبية للنعناع، فهو منتج خالي من الكافيين ومعروف بخصائصه العلاجية، يتم إعداد الشاي من أوراق نبات النعناع، هذا الكوب قادر على تعزيز جهاز المناعة والتقليل من الإجهاد والتعب، ولكن على الرغم من فوائده هناك بعض الآثار السلبية نتيجة الإفراط فى شرب النعناع ، وفقا لموقع " stylecraze".

اضرار الإفراط فى شرب النعناع

1. يسبب مشاكل عسر الهضم :

يجب على الأفراد الذين يعانون من مشكلة عسر الهضم استشارة الطبيب قبل الإفراط فى شربالنعناع، فقد يتداخل مع عسر الهضم ويسبب آثار جانبية على المعدة .

2. يخفض مستوى السكر:

الكثير من النعناع يخفض مستوى السكر في الدم في الجسم، لهذا فهو يتفاعل مع أدوية السكر، لذا ينبغى على الأفراد المصابين بمرض السكر تجنب شرب النعناع أو تناوله بعد استشارة الطبيب.

 

3. التسبب فى ردود فعل تحسسية:

الآثار الجانبية لشاى النعناع يمكن أن يؤدى أيضا إلى تطوير الحساسية، الصداع وقروح الفم هي بعض من أعراض حساسية النعناع فعندما تلاحظ مثل هذه الأعراض تجنب شرب النعناع أو استشارة الطبيب.

4. التأثير على المرأة فى الحمل والرضاعة:

زيت النعناع له آثار إمانويل ، مما يعني أنه قد يحفز تدفق الدم في الرحم ويعرض الحمل للخطر، لذا من الأفضل تجنب شرب شاى النعناع أو استشارة الطبيب قبل شرب كوب واحد منه، ويجب على النساء الحوامل والمرضعات الابتعاد عن النعناع في جميع أشكاله .

5. التأثير على الرضع:

يعتبر شاي النعناع قويًا جدًا على الأطفال الصغار والرضع، قد يسبب الافراط فى تناول النعناع صعوبات في التنفس وحرقان فى الفم، لذا من الأفضل استشارة الطبيب قبل إعطائه للرضع والأطفال. بغض النظر عن الإغراء ، تجنب إعطاء جرعات صغيرة من شاي النعناع لطفلك.

6. قد يتفاعل مع الأدوية:

شاي النعناع قد يتداخل أيضا مع بعض الأدوية ، تتفاعل الأدوية التي تؤخذ لحمض المعدة وضغط الدم والسيكلوسبورين والسكر مع مشروب النعناع وتسبب آثارًا جانبية.

 

7. اضطرابات المعدة:

واحدة من الآثار الجانبية الرئيسية للنعناع تشمل حدوث اضطرابات في المعدة خطيرة، الإسهال وآلام العضلات والتشنج والنعاس والهزات وانخفاض معدل ضربات القلب هي بعض من الآثار الجانبية للاستهلاك المفرط من النعناع.

8. قرحة المعدة:

تأثير جانبي خطير أخر لمشروب النعناع هو التسبب فى قرحة المعدة، ينصح العديد من الأطباء المصابين بقرحة المعدة بتجنب شرب الكثير من النعناع لاحتوائه على مادة المنثول التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم القرحة .

 

إضافة تعليق