الأخبار » أخبار صحية » فوائد خل الرمان منها الحفاظ على الجهاز الهضمى

فوائد خل الرمان منها الحفاظ على الجهاز الهضمى

  ,   التاريخ : 2018-11-06 08:09 PM

أنواع الخل مختلفة وكل نوع له مايميزه سواء فى الطعام، أو الفوائد الصحية والتى منها خل الرمان الذى يحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة سواء للجهاز الهضمى أو القلب وغيرها من الفوائد الصحية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " caloriebee ".

 

الفوائد الصحية لخل الرمان

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي:

يعتبر خل الرمان غني بحمض الخليك الذي يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، من خلال زيادة قدرة الجسم على تناول العناصر الغذائية الأساسية من الطعام الذي يتناوله الإنسان.

تحسين أداء الجسم:

يساعد إضافة خل الرمان على الطعام على سهولة امتصاص المعادن الحيوية في الطعام مما يساعد على مكافحة مرض السكري، السرطان، هشاشة العظام، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، مما يلعب دور هام فى تحسين صحة أداء الجسم.

تحسين امتصاص الكالسيوم:

يعانى بعض الأشخاص من حساسية اللاكتوز، مما يعمل على إفتقار الجسم للكاسيوم والبروتين الموجود فى اللبن، ويمكن تعويض ذلك من خلال الإتجاه لمصادر بديلة للكالسيوم، مثل السبانخ أو البروكلي أو الثوم، وإضافة قطرة من خل الرمان في الأطعمة السابق ذكرها، يساعد على سهولة إمتصاص الجسم للكالسيوم.

انخفاض مستويات الكولسترول الضار وضغط الدم:

يساعد خل الرمان على تقليل إرتفاع مستويات الكوليسترول الضار وكذلك ضغط الدم، مما يساعد بشكل غير مباشر على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

تحسين الذاكرة والتقلبات المزاجية:

تحتوى فاكهة الرمان على نسبة عالية من الفلافونيدات ومضادات الأكسدة التي تحد من نمو الجذور الحرة وتساعد على تحسين الذاكرة وأي تقلبات مزاجية مثل الاكتئاب.

انسداد الشرايين وفيروس نقص المناعة البشرية:

وكما يُزعم أن خل الرمان على أنه علاج لإنسداد الشرايين وإرتفاع ضغط الدم ومحاربة بعض الخلايا السرطانية .

 

إضافة تعليق