الأخبار » أخبار عجمان » عبدالعزيز بن حميد يشهد حفل تخريج 20 منتسبا من برنامج اعداد القادة

عبدالعزيز بن حميد يشهد حفل تخريج 20 منتسبا من برنامج اعداد القادة

  ,   المصدر : عجمان / الديوان الأميري عجمان   ,   التاريخ : 2018-11-07 02:45 AM

شهد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية الرئيس الأعلى لمؤسسة عبدالعزيز بن حميد النعيمي حفل تخريج 20 خريجا منهم 16 شابة وشابة من دولة الإمارات و4 من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ضمن النسخة الخامسة من برنامج «عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة» الذي استمر ستة أشهر وأقيم في فندق عجمان سراي اليوم.

  وحضر الحفل المساهمين والرعاة للبرنامج سعادة محمد حسين الشعالي الرئيس الأعلى لشركة الخليج للقوارب والسيدة عبير محمد الشعالي من شركة الخليج للقوارب وسعادة عبدالله محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان والسيد يحيى الجسمي مدير عام مجموعة عجمان القابضة والسيد علي كوكار من شركة داماك والدكتور عصام عطى من مجموعة ثومباي وخريجي الدفعة الخامسة من البرنامج وعدد من كبار المسؤولين.
  وأوضح الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الرئيس الأعلى لمؤسسة عبدالعزيز بن حميد النعيمي أن البرنامج يأتي تتويجاً لاهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بإعداد القيادات المواطنة الشابة وتأكيداً لتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بالعناية بالشباب ليرتقوا إلى سلم القيادة.

وأعرب عن سعادته بالدور الحيوي والمهم للبرنامج في تنمية مهارات أكبر عدد من الكوادر الإماراتية والخليجية وإعداد جيل من القيادات الشابة لتولي المناصب القيادية قادرة على أداء دورها في التنمية الشاملة التي تشهدها دول المنطقة.

 وأثنى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي على جهود المنتسبين للبرنامج من الشباب الطامحين للوصول لقيادات الصف الأول بالخبرة والعلم والصبر ومشاركتهم في البرنامج الذي نسعى من خلاله لاكتشاف وتمكين القيادات الشابة ممن لديهم الهمة والابداع والطموح للمشاركة الإيجابية في تطوير المجتمع من جميع مناحي الحياة الشخصية والعملية بما يتناسب مع عالمنا المتغير .. مؤكدا أن الشباب قادر على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص بكل كفاءة وجدارة.

  وقال إن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً ومنح الشباب الإماراتي والخليجي الطموح لتطوير مهاراتهم وتوسيع آفاقهم والارتقاء ليكونوا قادة ناجحين في المستقبل.

  وأوضح الشيخ عبدالعزيز بن حميد أن البرامج التي قدمت للمنتسبين كان هدفها وتأهيل جيل من الشباب المواطن والخليجي عبر تزويدهم بكل ما يلزم من معرفة ومهارات وخبرات. وأعرب عن اعتزازه وفخره بهذه الكوكبة من القادة الجدد مؤكداً أنه يجب على شباب المحافظة على هذه الإنجازات التي تحققت.

  وقال أن المؤسسة أخذت على عاتقها مهمة صقل وتمكين القيادات الناشئة وتقديم برامج متكاملة تمنح المشاركين فيها فرصة حقيقية لإطلاق قدراتهم الإيجابية وكيفية التأثير في مجتمعاتهم بشكل إيجابي وبناء معربا عن سعادته بالإنجازات التي حققتها المؤسسة من خلال مبادراتها المجتمعية مؤكدا على الاستمرار في تطوير البرنامج ليكون من البرامج العالمية القيادية المتميزة والطموحة.

وتقدم الشيخ عبدالعزيز بالشكر الجزيل لجميع الشركاء والداعمين للبرنامج والذي ساهموا في انجاحه.

   من جانبهم اكد سعادة محمد الشعالي وسعادة عبدالله المويجي في تعليقهما على أهمية هذا البرنامج وأكدا ان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وانجاله يركزون علي الاهتمام بالتنمية الشاملة كافة واعداد قيادات شابة في إمارة عجمان وهذا ما يعكس وعيا عميقا من جانبهم ورؤية ثاقبة جعل الإمارة منارة ساطعة في سباق التميز والجدارة.

وشادا بما تشهده الإمارة من تطور ونمو وان ما حققته ما كان ليتحقق دون التخطيط الواعي والتنظيم الحكومي الفعال الذي يقوده باقتدار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.والبرامج الهادفة التي يساهم بها الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي مثل برنامج اعداد القادة والذي يمثل المسؤولية المجتمعية ويجسد دوره في خدمة الكوادر الوطنية عبر تمكين الشباب وتعزيز قدرتهم على الإسهام الجاد والحقيقي في صناعة التقدم والنهضة.

   واوضحا أن شباب وشابات هذا البرنامج يستطيعون من خلال ما تلقوه ان يحققون الاستفادة من الخبرات والثقافات المتنوعة ويسهمون في دعم وتحسين بيئات العمل بمختلف القطاعاتالتنموية بالدولة على المستويات الاتحادي والمحلي والخليجي وهذا ما يبدو واضحا من المحاور الجديدة والمبتكرة للبرنامج التي يعكف الشباب علىدراستها.

 من جانبهم أعرب المشاركون في البرنامج من الخريجين عن عظيم شكرهم وامتنانهم للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي على هذا البرنامج وما تضمنه من برامج ومواد علمية وعملية مؤكدين على ان محاور البرنامج تمثل قيمة مضافة لإثراء قدرات الشباب المعرفية بالتحليل والتخطيط والإدارة على نحو منهجي مستدام .. داعين الى الاستمرار في طرح مثل هذه البرامج.

في نهاية حفل التخريج قام الشيخ عبدالعزيز بن حميد بتوزيع شهادات ودروع التخرج على الخريجين.

  ويسعى برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة الى دعم القيادات الخليجية من الجيل القادم ورفد المرشحين بكافة المعارف والمهارات اللازمة لتحمل المسؤولية وقيادة فرق العمل في القطاعات الحكومية والخاصة في المنطقة بهدف تأهيل جيل من القادة الشباب المؤهلين .

 واستهدف البرنامج الشباب من دول مجلس التعاون الخليجي من الجنسين اناث وذكور تلقوا ما مجموعه 225 ساعة تعلم مباشر حيث تلقى المشاركين تدريبا مكثفا من خلال محاضرات وورش عمل بالإضافة الى التعلم التجريبي علم القيادة والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالتفكير الإبداعي المستقل غير أنه لا غنى للقيادي عن الحكم العظيمة والدروس القيمة التي سطرها قادة الماضي والحاضر في مبادئ الاستراتيجية والادارة الفعالة.

 ويشرف على هذا البرنامج الفريد من نوعه في امارة عجمان الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الذي سار على خطى والده صاحب السمو الشيح حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي اللذان كانا راعيين لهذا البرنامج حيث تتبلور رؤية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الرئيس الأعلى للبرنامج في خلق جيل من القيادات الشابة المؤهلة كما انه تولى الاهتمام الشخصي بأولئك الذين انضموا واستكملوا البرنامج منذ دورته الأولى الذي تم بالتعاون مع كبرى الشركات الاستشارية والتدريبية العالمية.

  وتلقى المشاركون في البرنامج تدريبات نظرية وعملية بواقع ثمانية ساعات يومياً على مدار خمسة أيام عمل لكل شهر من بينها مواد الابتكار والإبداع والاتجاهات والتنبؤات العالمية وخطة تطوير الذات والإدارة الاستراتيجية وقيادة التغيير وأساليب التواصل المتطورة وإدارة المواهب والأداء والسلوك التنظيمي والاستدامة البيئية الاجتماعية إضافة الى الإتيكيت والبروتوكول والصحة والتغذية والتوجيه الشخصي والإرشاد والتفاعل مع الإعلام ووسائل الإعلام الاجتماعية والكفاءات السلوكية القيادية.

إضافة تعليق