الأخبار » أخبار اقتصادية » هجمات المواقع الإلكترونية بالدولة تتراجع %27

هجمات المواقع الإلكترونية بالدولة تتراجع %27

  ,   التاريخ : 2018-11-07 04:08 PM

تراجعت أعداد الهجمات التي استهدفت المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات بنسبة 26.8%، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 379 هجمة، مقارنة بـ 518 هجمة خلال الفترة نفسها من 2017، بحسب البيانات الصادرة عن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.
وأظهرت البيانات أن 185 هجمة كانت آثارها متوسطة، و139 هجمة منخفضة، و51 شديدة أو حادة، وكانت أهداف الهجمات عبارة عن تسريب معلومات أو تصيد واحتيال أو تشويه مواقع إلكترونية أو برامج خبيثة أو رصد وجمع معلومات.
وضمت قائمة البرامج الأكثر خطورة، خلال الأشهر التسعة الأولي من العام الجاري: «برنامج الفدية للسحابة الإلكترونية المعروفة، وبرامج تضمنها إصدار تحديث (مايكروسوفت)، وبرامج نقطة الضعف في متصفح (إنترنت إكسبلورر)، وكذلك نقطة ضعف المثبت الذكي لـ(سيسكو)، وبرنامج (زايكلون)».
بينما كانت البرامج الأكثر خطورة، خلال شهر أكتوبر الماضي، عمليات هندسة اجتماعية عن طريق إشعار متقدم عن عمليات احتيال تستهدف عملاء بنك الإمارات دبي الوطني، وكذلك نقطة ضعف في نظام التشغيل، من خلال إشعار متقدم عن نقطة ضعف جديد في نظام التشغيل ويندوز يوم الصفر، إضافة إلى برمجيات خبيثة تستهدف الشرق الأوسط.

إضافة تعليق