الأخبار » أخبار عجمان » مؤسسة العجماني الخيرية تقدم جهاز الكتروني لمركز رعاية كبار السن المواطنين بعجمان

مؤسسة العجماني الخيرية تقدم جهاز الكتروني لمركز رعاية كبار السن المواطنين بعجمان

  ,   التاريخ : 2018-11-07 05:30 PM

تسلم مركز رعاية كبار السن بعجمان جهازاً كهربائيا يستخدم لعلاج كبار السن قدمته مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية بعجمان، في إطار دعم المؤسسة للمؤسسات الاجتماعية والتربوية.

قام بتسليم الجهاز يوسف أحمد عبدالغني آل قناطيالمدير العام لمؤسسة العجماني للأعمال الخيرية ، ووحيد الفاخري سكرتير المدير خلالها زيارتهما لمركز رعاية كبار السن المواطنين بعجمان حيث تسلم الجهاز حمده سالم الشامسي مديرة المركز.

واوضح يوسف  إن هذا الدعم يأتي ضمن توجهات وأهداف مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية في دعم المؤسسات الاجتماعية وتمكينها من تقديم الخدمات المتميزة وتحقيق أهدافها في توفير الخدمات الصحية والاجتماعية والانسانية التي يحتاجها المستهدفون من خدماتها.

وأكد يوسف على أن هذا الدور الخيري والانساني الذي تقوم به المؤسسة يأتي ضمن أهداف المؤسسة القائمة على خدمة أفراد المجتمع من خلال تضافر الجهود والتعاون بين المؤسسات الرسمية والخيرية لخدمة الناس ، وتمكين تلك الجهات لتؤدي دوره الفاعل تجاه أفراد المجتمع ولاسيما الفئات الضعيفة التي تحتاج إلى رعاية خاصة.

وقال مدير عام مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية أنه منذ أن اطلاق المؤسسة وفق المرسوم الأميري رقم (7) لسنة 2012 من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وهي تعمل على مساعدة الأسر المحتاجة ، وذوي الاحتياجات الخاصة والعاجزين عن العمل ومساعدة الأرامل والمطلقات وغيرهم من ذوي الاحتياجات الانسانية.

واشار إلى أن المؤسسة خلال الفترة القريبة قامت بتفيذ العديد من المباردات من بينها إقامة عيادة كاملة متنقلة لعلاج الأسنان بالتعاون مع جامعة عجمان وبلغت تكلفتها نحو مليون درهم ، وهي الآن تقدمها خدماتها في إمارة عجمان وخارجها ، ونظمت رحلة عمرة لنحو 15 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تساهم في دعم برامج ذوي الاحتياجات الخاصة ، ورعاية طلاب العلم ، وكفالة الأيتام ، إلى جانب البرامج الموسمية التي مثل إفطار صائم وغيرها.

 

من جانبها أشادت حمده الشامسي بالجهود الخيرية والانسانية التي تقوم بها مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية ومن بينها دعم مركز رعاية كبار السن المواطنين ، وأوضحت الشامسي أن الجهاز الذي قدمته مؤسسة العجماني الخيرية يعمل بالموجات الصوتية ويستخدم في تقوية العضلات المصابة بالضعف والارتخاء لدى كبار السن في حالات الشلل فيعمل على تسكين آلام المفاصل والعمود الفقري وهي من الأمراض الشائعة لدى كبار السن، حيث يقوم الجهاز ومن خلال الموجات الصوتية بتنبيه العضلات وجعلها تتحرك بالانقباض والانبساط وتقديم تغذية راجعة للمخ لتحريك العضلة التي بها ارتخاء أو ضعف بسبب الشلل.

وأكدت حمده الشامسي أن الحاجة ملحة لهذا الجهاز لقسم الرعاية المنزلية في المركز ، حيث أن مركز رعاية كبار السن المواطنين من خلال هذا القسم يقوم بتقديم الخدمات التي يحتاجها كبار السن المواطنين في منازلهم عبر هذه الوحدة المتنقلة التي تضم طبيبا ومساعد تمريض وأخصائي علاج طبيعي وأخصائي اجتماعي ، ولا يقتصر دور هذه الوحدة على الجانب العلاجي ولكن تساهم في تخفيف العبء عن كبار السن وذويهم في منازلهم وتقديم الدعم النفسي لهم ، كما تعمل على نشر الثقافة الصحية السليمة في كيفية العناية بكبار السن ورعايتهم ، وتأهيل المرافقين لكبار السن في البيوت.

وأكدت حمده الشامسي إن هدفنا الأساس هو الارتقاء بالخدمات المقدمة لكبار السن لتكون ذات جودة وتميز كما تريدها قيادتنا الرشيدة التي جعلت الاهتمام بالناس عموما وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة خصوصا هدفا استراتيجيا تعمل جميع مؤسسات الدولة على تحقيقه.

وقالت : لأجل ذلك يحرص مركز رعاية كبار السن المواطنين على جعل كبار السن يشعرون بالراحة والسعادة سواء في منازلهم ، وفي هذا الاطار يتم حاليا تقديم خدمة لـ 385حالة من كبار السن في عجمان ، حيث يبلغ معدل الزيارات المنزلية 1900 زيارة سنويا ، وهذه الزيارات وتقديم الخدمة والعلاج يسير وفق جدول زمني معد مسبقا.

إضافة تعليق