الأخبار » أخبار السيارات » استبيان عالمي : شاحنات ذاتية القيادة في الخليج بحلول 2028

استبيان عالمي : شاحنات ذاتية القيادة في الخليج بحلول 2028

  ,   التاريخ : 2018-11-25 09:39 AM

توقّع نحو 82% من شركات النقل الخليجية أن تكون الشاحنات الذاتية القيادة خيارًا قابلًا للتطبيق في الطرق خلال العقد المقبل، وتحديدًا في 2028.

ووفقًا لبحث صادر عن المنظمة العالمية للنقل الطرقي (IRU)، شمل استبيان آراء 450 شركة نقل عالمية في مختلف الدول، فإن نحو 57% من الشركات الخليجية رأت أن عدم اليقين الجيوسياسي يمثل التهديد الأكبر لتطورها، في حين أكدت هذه الشركات أن التكنولوجيا والابتكار يمثلان عوامل رئيسية لمواجهة التحديات وتأمين مستقبل هذه الصناعة.

ووجد الاستبيان أن نحو شركة واحدة من 3 شركات نقل خليجية تعتقد أن تحسين الأمان سيكون فرصة ابتكارية كبيرة لهذا القطاع. وعندما يتعلق الأمر بالأمان، فإن الشركات الخليجية متحمسة حول إمكانية تحسين الابتكار المتعلق بهذا الجانب أثناء القيادة، كما أنها متحمسة نحو تطوير ذكاء أنظمة النقل التي تقلل ظروف القيادة الصعبة.

ورأى نحو 82% من الشركات الخليجية أن المنصات الرقمية الجديدة للمركبات، إضافة إلى معالجة المعلومات آليًّا على المركبات؛ تمثل خيارات مهمة من المتوقع أن تستفيد منها التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية مع وجود فرص كبيرة في كفاءة المحركات وإزالة الكربون في النقل وتعزيز النقل المتعدد الوسائط.

ورغم ذلك فإن العوائق أمام تبني التكنولوجيا في هذا القطاع تستمر في وجودها؛ حيث أشار الاستبيان إلى وجود فهم محدود لدى نحو 62% من شركات النقل الخليجية في فهم مجموعة من التقنيات المتاحة، يليه نقص التدريب للاستفادة من هذه المهارات بين الموظفين، بالإضافة إلى المستوى العالي للاستثمار.

إضافة تعليق