الأخبار » أخبار عجمان » ‫اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها الحادية عشر للعام 2018‬

‫اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها الحادية عشر للعام 2018‬

  ,   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ,   التاريخ : 2018-12-04 11:50 PM

ترأس سعادة م. عبدالله المويجعي ـ رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان، أعمال الجلسة الحادية عشر للعام الجاري للجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان، حيث تناولت الجلسة عدداً من الموضوعات الاقتصادية وسبل سير عمل اللجنة.

حضر الجلسة اعضاء اللجنة  الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وفاطمة سالم وسالم أحمد السويدي وعلي عيسى النعيمي ويافع عيد الفرج وصالح الجزيري ومروان المهيري ومقرر اللجنة خولة الياسي، كما حضر أعمال الجلسة سعادة د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذيلهيئة الأوراق المالية والسلع.

وفي بداية الجلسة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور ورفع اسمى آيات التهاني والتبريكات بإسم أعضاء اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية، إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد  آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى مقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، عضو المجلس الأعلى ، حاكم عجمان وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات، كما تقدم بالتهنئة إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وإلى اولياء العهود، و الى شعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 47، متمنياً دوام التقدم والتطور والسعادة والأمن للإمارات.

وتناولت الجلسة عرض قدمه سعادة د. عبيد سيف الزعابي، حول مشروع طرح المؤسسات الحكومية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في منصات أسواق المال، والذي يهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة وتوفير قنوات لهذه الشركات للوصول إلى أسواق رأس المال بالدولة والاستفادة من طرق التمويل المتاحة ومنح الفرصة للمستثمرين الأفراد بالمشاركة في هذا القطاع الواعد، ما يعود بالنفع على اقتصاد الدولة، وأوضح أن المشروع سينتج عنه توفير آلية مبتكرة لتمويل الشركات الصغيرة وشركات النمو بشكل فعال ودعم الاقتصاد الوطني والريادة في تطبيق الفكرة على المستوى الاقليمي ووضع متطلبات تطبيق الفكرة ودراسة الفرص والتحديات لتبني الحل الأمثل بالتعاون مع مختلف الجهات وتحقيق فرص استثمارية مجدية للصناديق الحكومية وإتاحة الفرصة للمستثمرين الأفراد بالمشاركة في تمويل هذه المشاريع والاستثمار فيها.

وأشاد الحضور بجهود الجهات الاتحادية والمحلية لتوفير قنوات تمويلية متطورة تدفع قدما بالاقتصاد وتطوره واستدامته، كما اكد الحضور على اهمية تنويع قنوات تمويل مشاريع الشباب المواطنيين وضرورة توجيههم ومتابعتهم عند البدء بالمشاريع الخاصة.

هذا واطلع الحضور على عرض حول أهم مشاريع ومبادرات الاتحاد لخدمات الطاقة وعلى رأسها مشاريع الطاقة الشمسية ودور ذلك في تعزيز نمو الاقتصاد وتوفير بيئة اقتصادية جاذب للمستمرين ورؤس الاموال، كما تم استعراض الهيكل التنظيمي لدائرة التنمية السياحية في عجمان على الحضور، وثمن أعضاء الجلسة جهود الدائرة في تطوير القطاع السياحي في الامارة وتنوع قنواته من منشآت وفعاليات ومبادرات تعزز حضور إمارة عجمان على الخارطة السياحية.

 

إضافة تعليق