الأخبار » أخبار صحية » اعراض التهاب الجيوب الانفية الصداع الشديد

اعراض التهاب الجيوب الانفية الصداع الشديد

  ,   التاريخ : 2019-01-09 07:38 AM

في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس الشديدة، والأتربة ونزول في درجات الحرارة، يتعرض مرضي الجيوب الأنفية للالتهابات بها نتيجة للتعرض المباشر مع الأتربة، وخلال هذا التقرير، سنتعرف على أعراض التهاب الجيوب الأنفية، وفقا لما نشره موقع "webmed" الطبي.

أوضح التقرير، أن اعراض الإصابة بالتهاب بالجيوب الأنفية، كثيرة وعديدة، ونجد أن من أبرز الأعراض هي وجود دموع في العين، مع انسداد في الأنف، والعطس المستمر، وهذه الأعراض قد تكون مؤشر لإصابة الشخص بنزلة من البرد، وليس التهاب بالجيوب الأنفية، ولكن عند الرغبة الملحة في العطس فيكون دليلا علي وجود مشكلة في الجيوب الأنفية.

وقدم التقرير، بعض اعراض نزلات البرد الشديدة، ومنها الإصابة بالتهاب في الحلق، والسعال، والشعور بصداع في الراس، وورم في الأنف، والعطس، وعدم القدرة علي ممارسة الحياة، مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويكون في هذه الحالة العلاج الأمثل هو مضادات الحيوية، مع الإكثار من السوائل الدافئة.

وأشار التقرير، إلي أن التهابات الجيوب الانفية، يصاب به الشخص عندما تصاب الممرات الأنفية بالعدوى، وهذه عدوى بالجيوب الأنفية، ومن الصعب التخلص منه ويمكن أن تؤدي الفيروسات أو البكتيريا أو حتى الحساسية إلى زيادة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، ويجب أخذ العلاجات الخاصة بها.

اعراض التهاب الجيوب الانفية

 

ومن أعراض الإصابة بالتهاب في الجيوب الأنفية، التالي:

-الشعور بالثقل وراء العينين والخدين، وعدم القدرة على الحركة الجيدة.

-انسداد الأنف الذي يدوم أكثر من أسبوع، ويجب أخذ العلاجات.

-صداع متفاقم يصاب به الشخص المصاب بالتهاب الجيوب الأنفية.

-ارتفاع في حرارة الجسم.

-سعال شديد.

-رائحة الفم الكريهة.

-المخاط السميك الأصفر والأخضر الصرف من أنفك أو أسفل الجزء الخلفي من الحلق الخاص بك.

-الشعور بالهمدان وعدم القدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي لأن الجسم يشعر بالغعياء الشديد.

-عدم القدرة على التقاط النفس بشكل طبيعي.

 

إضافة تعليق