الأخبار » أخبار عجمان » برنامج الهندسة المعمارية في جامعة عجمان يحصل على اعتراف دولي

برنامج الهندسة المعمارية في جامعة عجمان يحصل على اعتراف دولي

  ,   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ,   التاريخ : 2019-01-10 03:12 AM

استطاع برنامج الهندسة المعمارية الذي تطرحه كلية الهندسة في جامعة عجمان أن يحصل على الاعتراف الدولي من الاتحاد الدولي للمعماريين - اليونسكو (UNESCO-UIA) والذي يشرف عليه المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين .(RIBA) وبهذا الإنجاز الأكاديمي الرائد، تصبح جامعة عجمان الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي، والثالثة في العالم العربي، التي تحرز هذا الإنجاز الأكاديمي المرموق.

 

وعن هذا الإنجاز، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة: "إن الإنجازات المتميزة التي تحققها الجامعة تمت بفضل الدعم اللامحدود من راعي العلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة، الذي لا يألو جهدا في تشجيع الحِراك العلمي بإمارة عجمان، وفي جامعة عجمان على وجه الخصوص".

 

وعبّر مدير الجامعة عن فخره بالهيئة الأكاديمية والإدارية لمشاركتهم الفاعلة وجهودهم الدؤوبة في إعداد الملفات الخاصة بهذا الاعتراف، والتي ساهمت في إطلاع لجان الاعتراف بجودة هذا البرنامج. مشيرا إلى أن هذا الإنجاز سيعزز مكانة جامعة عجمان كمؤسسة أكاديمية عالمية رائدة في الهندسة المعمارية ويؤكد مكانة الجامعة المتميزة على خارطة التعليم العالي الدولية.

 

وأوضح مدير الجامعة أنّ هذا الاعتراف الدولي المشترك ببرنامج الهندسة المعمارية من قبل الاتحاد الدولي للمعماريين ومنظمة اليونيسكو يمثل تقييماً معيارياً دولياً للجودة في التعليم المعماري. كما أن هذا الاعتراف الدولي يضع برنامج الهندسة المعمارية في جامعة عجمان وأعضاء هيئة التدريس فيه وطلبته ضمن شبكة دولية للبرامج المعمارية المعترف بها عالمياً.

 

وأثنى الدكتور كريم الصغير على وزارة التربية والتعليم، متمثلة في مفوضية الاعتماد الأكاديمي التي تعمل على قدم وساق للتحقق من التزام مؤسسات التعليم العالي في الدولة بمعايير ضمان الجودة، وتُطبق آليات منهجية وعلمية وموضوعية تتوافق مع الأعراف الدولية في الترخيص والاعتماد الأكاديمي، واستعانتها بخبراء متخصصين من جامعات ومؤسسات اعتماد دولية لتقييم البرامج، وهذا بدوره يضعنا على أعتاب الاعتمادات العالمية.

 

وجدير بالذكر أن عملية تقييم اللجنة المشتركة للاتحاد الدولي للمعماريين ومنظمة اليونسكو تمت بصورة دقيقة قائمة على جمع الأدلة واستعراض النظراء.

إضافة تعليق