الأخبار » أخبار اقتصادية » "اقتصادية الشارقة" تتفقّد سير العمل في مشروع "الممشى"

"اقتصادية الشارقة" تتفقّد سير العمل في مشروع "الممشى"

  ,   التاريخ : 2019-01-10 07:09 AM

قام وفد من دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بزيارة لمشروع "الممشى"التابع لمجموعة ألف، الذي يعد أحد أهم المشاريع الحيوية متعددة الاستخدامات في مدينة الشارقة باستثمارات إجمالية تصل إلى 3 مليارات درهم والذي يجمع في تصميمه الوحدات السكنية ومحال التجزئة. وتأتي الزيارة ضمن خطة الزيارات الدورية التي تنفذها الدائرة على المنشآت الاقتصادية الكبرى في الإمارة، وفي إطار رؤيتها للوصول للريادة في التنمية الشاملة لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار من خلال استراتيجيتها الداعية للمساهمة في تخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة.

وترأس الوفد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس الدائرة، كما وضم الوفد وداد المرزوقي، رئيس مكتب رئيس الرئيس، وفهد أحمد الخميري، مدير إدارة التسجيل والترخيص، وعبدالعزيز عمر المدفع، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي، وسالم أحمد السويدي، نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، وأحمد بن ساعد السويدي، رئيس قسم الاستثمار التجاري، وإيمان آل علي، مدير مكتب المتابعة.

وتعليقاً على الزيارة، قال سعادة رئيس الدائرة الاقتصادية أن تعزيز التعاون والتنسيق بين الدائرة والمستثمرين هي من الأهداف الاستراتيجية للدائرة، حيث تأتي ضمن خطة الزيارات الدورية التي تنفذها الدائرة على المنشآت الاقتصادية الكبرى في الإمارة، للاطلاع على احتياجاتهم لتوفير سبل النجاح لمختلف هذه المنشآت في سبيل تعزيز مكانة الشارقة على الخارطة الاقتصادية وتنمية كافة القطاعات العاملة في الإمارة بما يتوافق مع أعلى معايير الجودة في الخدمات لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد على أهمية وجود هذا النوع من الوجهات الاقتصادية والسياحية في الإمارة التي تساهم في جذب رواد الأعمال والمستثمرين لإمارة الشارقة والتي تتوفر فيها كافة الخدمات التي تلبي مختلف المتطلبات والاحتياجات للمتسوقين وتشكل مركز جذب لرواد وقاطني الإمارة، مشيداً بالدور المهم للمراكز التجاريةوالخدمية التي تخدم الرؤية الاقتصادية للإمارة وتسهم في دفع عجلة الاقتصاد في الدولة.

ومن الجدير بالذكر أن الوفد قد اطلع على سير العمل في مشروع "الممشى" الذي مازال تحت الإنشاء حيث أنه يعتبر وجهة مميزة ستسهم في تعزيز الحركة السياحية وقطاعَي الضيافة والتجزئة في الإمارة، لما يتضمنه من محال تجارية ومرافق خدمية وترفيهية ورياضية متنوعة، حرصاً منها على تمكين الممارسات التجارية السليمة في الأسواق وتعزيز حماية المستهلك التي تعد هدفاً استراتيجياً للدائرة. كما اطلع الوفد على الخدمات والقطاعات والأقسام المختلفة ومنصات البيع والمحلات والمرافق التابعة لها.

إضافة تعليق