الأخبار » أخبار صحية » تناول جرعات عالية من هذه الأطعمة يحمي الأجيال من الإصابة بالزهايمر.. اعرفيها

تناول جرعات عالية من هذه الأطعمة يحمي الأجيال من الإصابة بالزهايمر.. اعرفيها

  ,   التاريخ : 2019-01-10 09:08 AM

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول اللحوم والبيض والأسماك الزيتية والمكسرات والخضراوات يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر في الأجيال القادمة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون من جامعة أريزونا أن هذه الأطعمة غنية بالمغذيات التي تحفز الدماغ وتسمى "الكولين"، والتي تساعد على حماية الدماغ من السموم العصبية وتعزز وظائف الدماغ ويطلق عليها "التنظيف الذاتي".

ويستخدم الجسم الكولين لإنتاج "الأسيتيل كولين" ، وهو ناقل عصبي مهم للوظائف المخية والجهاز العصبي، وتشمل الذاكرة والسيطرة على العضلات والمزاج، كما يلعب المغذى دورا حيويا في تنظيم التعبير الجيني.

ووجد علماء جامعة أريزونا (ASU) أنه عندما ولدت الفئران الحوامل المصابة بمرض ألزهايمر وكانت تتبع حمية عالية الكولين ، كان نسلها أقل عرضة للإصابة بمرض الدماغ.

وما هو أكثر من ذلك ، يبدو أن المكملات تغير جينات نسل الفئران بطريقة لتكون لها تأثيرات وقائية للأجيال القادمة، مما يظهر وعدًا غير متوقع للحد من عبء مرض الزهايمر على المدى الطويل.

يتسابق العلماء في جميع أنحاء العالم لإيجاد طريقة لخفض معدلات الإصابة بمرض الزهايمر والوفيات الناجمة عن أنواع الخرف المنهكة، حيث أنه لا يوجد حاليا علاج ، والعلاجات محدودة.

 

إضافة تعليق