الأخبار » أخبار صحية » العنب البرى يقلل خطر تسوس الأسنان ويحارب بكتيريا البلاك وأمراض اللثة

العنب البرى يقلل خطر تسوس الأسنان ويحارب بكتيريا البلاك وأمراض اللثة

  ,   التاريخ : 2019-01-10 09:17 AM

شدد أطباء الأسنان فى استراليا اليوم على الشركات المصنعة لغسول الفم ومعاجين الأسنان للبدء في استخدام العنب البري في منتجاتها.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضحت مؤسسة صحة الفم الأسترالية اليوم أن العنب البري يبدو جيداً بشكل خاص لصحة الفم، وهذا يأتي بعد أن وجد العلماء أن التوت يمكن أن يقلل من خطر تسوس الأسنان عن طريق خفض نشاط البكتيريا في الفم.

وأوضح الباحثون من جامعة كوينزلاند الأسترالية أن الفواكه مثل التوت البرى هي مصدر غني من مادة البوليفينول التي هي مضادات الأكسدة ، والمعروفة بالفعل للحماية ضد الجذور الحرة في الجسم.

ودعى دكتور نايجل كارتر ، الرئيس التنفيذي لمكتب الصحة والسلامة الأسترالى، الآن إلى أن يصبح التوت الأسود أو العنب البرى مكونًا في منتجات الأسنان مثل غسول الفم.

وقال "كارتر" إن مادة البوليفينول تلتصق في لعابنا وتستمر في مساعدة فمنا فى القضاء على البكتيريا حتى بعد أن نبتلعها.

وأضاف الدكتور كارتر: "ما هو مثير بشكل خاص هو أن هذه المستخلصات الطبيعية خالية تماما من السكر. وهذا يعني أنه يمكن إضافتها إلى منتجات العناية بالفم بعدة طرق.

وأضاف "كارتر": "يمكن أن تذوب مادة البوليفينول في الماء بحيث يمكن استخدامها لإنشاء المشروبات الصحية ، وكذلك لإعادة صياغة المشروبات غير الصحية المعبأة بالكامل من السكر".

 

إضافة تعليق