الأخبار » أخبار الإمارات » بلدية الحمرية تكرم كهرباء الشارقة لإنجازها مشاريع إنارة وتعديل الشبكات في الحمرية

بلدية الحمرية تكرم كهرباء الشارقة لإنجازها مشاريع إنارة وتعديل الشبكات في الحمرية

  ,   المصدر : الشارقة / هيئة كهرباء ومياه الشارقة   ,   التاريخ : 2019-01-11 02:22 AM

كرم المجلس البلدي لمدينة الحمرية ، هيئة كهرباء ومياه الشارقة لإنجازها عدد من المشاريع التطويرية في منطقة الحمرية حيث تم تركيب وتشغيل أكثر من 500 عمود إنارة وتمديد كايبلات بطول 45 كم في الشوارع وتعديل الشبكات وتركيب محولات جديدة بقدرات مختلفة بهدف تحقيق الثبات والاستقرار للشبكة الكهربائية  .

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن أعمال التطوير التي نفذتها الهيئة في منطقة الحمرية شرق وغرب تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة توفير الخدمات بمستويات ومواصفات عالمية للمناطق كافة في إمارة الشارقة.

وأكد أن المشروعات التي نفذتها «الهيئة» في مجال تعديل الشبكات في منطقة الحمرية ستعمل على تحقيق الثبات والاستقرار للشبكة الكهربائية وانخفاض نسبة الأعطال في المنطقة .

وأشار سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تنفذ حاليا العديد من المشاريع التطويرية على صعيد البنية التحتية في إمارة الشارقة ومنها مشروعات إنارة الشوارع في كافة المناطق والتي تعتبر من المشروعات الحيوية والضرورية التي تواصل الهيئة تنفيذها بجميع المناطق بإمارة الشارقة من خلال خطة إستراتيجية وجدول زمني يتم تطبيقه في عمليات الإنارة في كافة المناطق.

وأشار إلى أن خطة الهيئة تتضمن التوسع في مشروع الإنارة الذكية بتقنيةLED بعدما أثبت نجاحه في عدد من المناطق، حيث تبين بعد قياس نتائجها تخفيض ما  يصل إلى 55% من استهلاك الطاقة.

وأوضح أن الهيئة تحرص على تطبيق أفضل النظم العالمية في مجال إنارة الشوارع من خلال تركيب مصابيح حديثة ومتطورة في أعمدة الإنارة بحيث تتناسب مع حالة التطوير التي تشهدها إمارة الشارقة في كافة مناطقها إضافة إلى تنفيذ دراسات لاستخدام الطاقة الشمسية في إنارة بعض الشوارع بالشارقة مؤكداً أن مشروعات الإنارة التي تم تنفيذها في غالبية المناطق بإمارة الشارقة ساهمت في التقليل من الحوادث المرورية التي كانت تقع بسبب قلة الإضاءة وتجميل الأحياء السكنية , كما أنها تساهم بشكل فعال في توفير الأمن والأمان لسائقي السيارات وللمشاه ودفع عجلة التنمية المستمرة ويتم مراعاة التصميم الجمالي في أعمدة الإنارة واللمبات المستخدمة في الإضاءة.

وأوضح حسن علي مدير إدارة الخدمات والأعمال اللوجستية أنه فيما يخص مشروعات إنارة الشوارع في منطقة الحمرية فقد تم تركيب 340 عمود إنارة وتمديد كايبلات بطول 31 كم في منطقة الحمرية شرق وتركيب وتشغيل  160 عمود إنارة وتمديد كايبلات بطول 15 كم في الحمرية غرب كما تم تعديل البكات وتركيب 5 محولات جديدة في منطقة الحمرية وتم إنجاز المشروع في وقت قياسي لم يتجاوز شهر

وأشار إلى أن تشغيل وفصل التيار الكهربائي بجميع أعمدة الإنارة يتم أتوماتيكياً من خلال منظم الوقت الموجود بجميع المناطق وتتم متابعته وصيانته بصفة دورية.

وأكد أن الفرق الفنية بالهيئة تراعي أفضل وسائل الأمن والسلامة في تركيب أعمدة الإنارة وتعديل الشبكات وتعمل على مراجعة الصيانة في جميع الشوارع والمناطق.

وأشار إلى أن الهيئة بادرت بالتوسع في استخدام هذه التقنية التي تتيح إمكانية التحكم المركزي آنياً في وحدات الإنارة عن بُعد من خلال تطبيق ذكي خاص بغرفة التحكم يستند لقاعدة بيانات من التغذية الراجعة من وحدات الإنارة لمتابعة الحالة التشغيلية للإنارة وتبادل المعلومات والأوامر التشغيلية معها، كما يوفر ميزة الإبلاغ الآلي عن الأعطال، ما يقلل من الوقت اللازم للاستجابة لحالات الصيانة الطارئة، ويرفع كفاءة التشغيل.

 

إضافة تعليق