الأخبار » أخبار تقنية » بسبب ضعف الطلب.. أبل تخفض إنتاج هواتف أيفون الجديدة 10%

بسبب ضعف الطلب.. أبل تخفض إنتاج هواتف أيفون الجديدة 10%

  ,   التاريخ : 2019-01-11 09:18 AM

خفضت شركة أبل إنتاج هواتفها الثلاثة الجديدة بنسبة 10 فى المئة فى الربع الأول من يناير إلى مارس، وكشف هذا الأمر عن ضعف الطلب على هواتف الأيفون الجديدة فى الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم، حيث تباطأ الاقتصاد بسبب الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يأتى هذا القرار فى الوقت الذى نفى فيه تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل التقارير التى تفيد بأن جهاز iPhone XR شهد هبوطًا مفاجئًا، مؤكدا لـ "جيم كريمر" المذيع بشبكة CNBC بأن iPhone XR كان الهاتف الأكثر شعبية يوميا منذ أن بدأ شحنه إلى العملاء، بينما قال العديد من المحللين والمستهلكين أن أسعار أجهزة الأيفون الجديدة مبالغ فيها.

وطلبت شركة أبل من مورديها فى أواخر الشهر الماضى إنتاج وحدات أقل من المخطط لها من هواتف XS و XS Max و XR، نقلاً عن مصادر مطلعة على الطلب.

وتشير تقديرات شركة أبحاث السوق Canalys إلى انخفاض الشحنات بنسبة 12 فى المئة فى الصين العام الماضى، وتتوقع أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية فى عام 2019 بنسبة 3 فى المئة لتصل إلى أقل من 400 مليون للمرة الأولى منذ عام 2014.

ومن المتوقع أن يخفض إجمالى حجم الإنتاج المزمع لأجهزة الأيفون القديمة والجديدة إلى عدد يتراوح بين 40 إلى 43 مليون وحدة فى الفترة من يناير إلى مارس.

 

إضافة تعليق