الأخبار » أخبار رياضية » مؤسس سباق سبارتن العالمي يشهد انطلاق البطولة في صحراء الشارقة

مؤسس سباق سبارتن العالمي يشهد انطلاق البطولة في صحراء الشارقة

  ,   التاريخ : 2019-01-24 06:51 AM

أكّد جو دي سينا، المؤسس والمدير التنفيذي لسباق "سبارتن"، الأكبر من نوعه في عالم سباقات العوائق، أن إمارة الشارقة ستكون محطته القادمة في أول زيارة رسمية له إلى منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن زيارته تأتي بهدف حضور انطلاق "بطولة سباق سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا" 2019  التي تقام 15فبراير المقبل في صحراء مليحة بالشارقة، بالشراكة بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، و"مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية".

 

وقال جو دي سينا: "شاركنا للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط عام 2015، وخلال أعوام قليلة استطعنا تنظيم ستة سباقات مختلفة، آخرها هذه البطولة في مليحة العام الجاري، شارك فيها أكثر من 50 ألف متسابق، وشكّل تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط حافزاً للنمو والتوسع إلى دول وقارات جديدة، إذ نظّمنا سباقنا الأول في جنوب أفريقيا في العام الماضي، وتجاوز عدد المسابقات والبطولات التي ننظمها 250 سباقاً في أكثر من 40 دولة حول العالم".

 

وأضاف: "تتميز هذه البطولة في مليحة عن غيرها من السباقات، كونها بطولة مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ولأنها تؤهل المشاركين إلى بطولة سبارتن العالمية، ما يسهم في جذب المتسابقين من كافة أرجاء المنطقة، إضافة إلى أنها تسلط الضوء على أهمية مليحة كوجهة تستقطب نخبة من أفضل المتسابقين العالميين في بطولة مفتوحة لكافة المستويات الرياضية وجميع الفئات العمرية."

وأشار دي سينا إلى أنه في الوقت الذي يسعى فيه المحترفون للفوز في هذه البطولة بهدف تأمين أماكنهم في سباق تاهوبالولايات المتحدة الأمريكية، يمكن للهواة المشاركة في مثل هذه المسابقات عبر التسجيل في السباق وممارسة التمارين الرياضية، وخوض تجربة ملؤها المتعة والإثارة.

 

وفي هذا الصدد، قال محمود راشد ديماس السويدي، مدير عام "مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية": "يشرفنا أن نستضيف في الشارقة، وتحديداً في مليحة، شخصية عالميةً ورائد أعمال ناجح مثل دي سينا، إذ تعتبر هذه الزيارة حافزاً كبيراً للمشاركين في بطولة سبارتن التي ينتظرها الجميع لخوض تجربة مليئة بالإثارة والحماس، والاطلاع على هذه المشروع الريادي، فضلاً عن أنها فرصة فريدة لتعزيز العلامة التجارية لمشروع مليحة وتعريف العالم بهذا الموقع الأثري المهمّ".

 

وأضاف: "يهدف هذا السباق العالمي إلى بناء جيل من الرياضيين الذين يتمتعون بالقوة البدنية والروح المعنوية العالية والثقة بالنفس، وهو حدث استثنائي يتجلى فيه تحدي الإنسان لوعورة المكان وقوة الطبيعة الأم، وليست استضافته في موقع مليحة إلا تجسيداً لمساعينا الرامية إلى إثراء تجربة المتسابقين من خلال المشاركة في هذه المغامرة المثيرة واستكشاف كنوز مليحة وتاريخها العريق".

 

وكان مؤسس سبارتن قد ترك عالم الأعمال ليبدأ مرحلةً جديدةً في عالم السباق والإثارة، فأطلق علامة "سبارتن" عام 2010، وشهد السباق العالمي مشاركة أكثر من مليون رياضي في أكثر من 250 بطولة وسباق في 40 دولة حول العالم. ويعدّ دي سينا اليوم واحداً من الشخصيات العامة الأكثر شهرةً ونجاحاً وأحد المتحدثين المؤثرين في مجال اللياقة البدنية والرياضة في العالم، كما ورد كتاباه "سبارتن آب" و "سبارتن فيت" على قائمة صحيفة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً. وأصدر مؤخراً عمله الثالث بعنوان "على طريقة سبارتن" (سبارتن واي).

 

وسينطلق السباق في نسخته الجديدة ضمن ثلاثة أنواع هي "سبارتن "بيست"، الذي يضم ثلاث فئات هي "بطولة النخبة"، وبطولة "الفئات العمرية"، و"السباق المفتوح" و يمتد مساره لمسافة 21 كم ويتضمن أكثر من 30 عقبة وعائق، والنوع الثاني"سبارتن سبرنت" ويمتد مساره لمسافة 5 كم ويتضمن أكثر من 20 عقبة وعائق، والثالث "سبارتن كيدز" الذي يضم فئتين هما فئة "سباق المنافسة" المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 13 عاماً، وفئة "سبارتن كيدز"، التي تضم في داخلها ثلاث فئات فرعية، الأولى للأطفال من 4 إلى 6 أعوام، والثاني من 7 إلى 9 أعوام، والثالث من 10 إلى 14 عاماً.

 

وتنقسم كافة أنواع السباق وفئاته المختلفة هذا العام إلى عشر فئات عمرية، تتوزع على النحو التالي: 14-17، 18-24، 25-29، 30-34، 35-39، 40-44، 45-79، 50-54، 55-59، 60 عاماً فما فوق.

 

يذكر أن "بطولة سبارتن الشرق الأوسط وأفريقيا"، وبدعم من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، تنظم كل يوم جمعة حتى 8 فبراير المقبل، في جزيرة العلم من الساعة 8:00 إلى 11:00 صباحاً فعاليات وأنشطة رياضية مجاناً لكل الفئات العمرية من زوار الجزيرة.

 

يمكن التسجيل في سباق "سبارتن" عبر الموقع الإلكتروني www.spartanarabia.com

 

 

إضافة تعليق